الجمعة 17 مايو 2024

محافظ الدقهلية يوجه بالانتهاء من تجهيز معارض «أهلا مدارس» بالمراكز والمدن

محافظ الدقهلية

محافظات30-8-2023 | 15:02

دار الهلال

وجه محافظ الدقهلية الدكتور أيمن مختار، بسرعة الانتهاء من تجهيز معارض "أهلا مدارس" بمختلف المراكز والمدن والأحياء؛ لتوفير مستلزمات المدارس بأسعار مخفضة.

وكلف المحافظ - خلال ترؤسه اجتماع المجلس التنفيذي للمحافظة اليوم - وكيل وزارة الزراعة بالتنسيق مع الوحدات المحلية بالتصدي بكل حسم للتعدي على الأراضي الزراعية واتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه المخالفين، لأن الزراعة هي الثروة الحقيقية لمصر وهي اللبنة الأساسية في الاقتصاد المصري.

كما وجه رؤساء المراكز والمدن والأحياء بالتنسيق الكامل مع وحدة المتغيرات المكانية بالمحافظة لمتابعة آي تغيرات جديده أو مخالفات وإزالتها في المهد، لمنع البناء المخالف سواء على الأراضي الزراعية أو أملاك الدولة أو مخالفة قيود الارتفاع أوالبناء بدون ترخيص، مؤكدا على تكثيف العمل في ملف تقنين أملاك الدولة وملف التصالح على مخالفات البناء وسرعة الانتهاء منهم لخدمة المواطنين، وتسليم عقود التقنين ونماذج التصالح حفاظا على أموال الدولة وتعظيم مواردها.

وكلف مختار مدير إدارة الحملة الميكانيكية بالمحافظة ورئيس جهاز نظافة وتجميل مدينة المنصورة بوضع خطة متكاملة لاستمرار أعمال الحملات المكبرة، لرفع المخلفات البلدية والصلبة ونواتج التطهير لتشمل جميع مراكز ومدن المحافظة، حتى تصبح المحافظة خالية تماماً من تجمعات القمامة ونواتج التطهير التاريخية.

ووافق المجلس التنفيذي على إنشاء مكتبين صحة بمدينة السنبلاوين على قطعتي أرض أملاك دولة ، بالإضافة إلى ضم الوحدتين السكنيتين 6،7 بعمارة رقم 2 بمساكن الوحدة المحلية ببدواي لصالح الشهر العقاري مع تحمل الشهر العقاري سداد القيمة الإيجارية المقررة وسداد تكاليف استهلاك المرافق.

ووافق أيضا على تخصيص قطعة أرض أملاك دولة بحوض التل رقم 7 زمام كفر الامير بمركز تمي الأمديد على مساحة 228 مترا مربعا لإنشاء مقر لجمعية منديس الخيرية بتمي الامديد.