الإثنين 20 مايو 2024

محافظ شمال سيناء: القيادة السياسية تولي اهتماما كبيرًا للتنمية الشاملة

جانب من اللقاء

محافظات30-8-2023 | 15:53

دار الهلال

أكد محافظ شمال سيناء الدكتور محمد عبدالفضيل شوشة، أن القيادة السياسية تولي اهتماما كبيرا للتنمية الشاملة في سيناء خلال الفترة الحالية، مشيرا إلى أن هناك جهودا كبيرة من الدولة لتيسيير التنمية الزراعية المستدامة لأبناء سيناء؛ لخدمة هذه المنطقة الغالية من أرض الوطن. 

جاء ذلك خلال لقاء لمحافظ شمال سيناء، اليوم، مع وفد علمي من مركز بحوث الصحراء التابع لوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، خطة الدولة لدمج أبناء سيناء في التنمية الزراعية المستدامة.

من جهته، أكد رئيس مركز بحوث الصحراء الدكتور عبدالله زغلول أن اللقاء يأتي في إطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، وتنفيذا لتعليمات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، "بدمج" أبناء سيناء في التنمية الزراعية المستدامة.

وقال زغلول إن برنامج الدمج يهدف إلى توسيع نطاق الاستفادة المجتمعية من أنشطة وزارة الزراعة والمركز، وإقامة وتنمية المشروعات الزراعية الصغيرة القائمة على الموارد البيئية المحلية لتحقيق التنمية الزراعية على أرض سيناء. 

وفي سياق متصل، قال الدكتور حسام عبدالعال رئيس برنامج دمج أبناء سيناء في التنمية الزراعية المستدامة إن اللقاء تناول سبل تنفيذ الأنشطة التطبيقية لدعم أهالي القرى بالشيخ زويد ورفح خلال الأيام المقبلة، والوقوف على أهم المشكلات المتعلقة بالتنمية الزراعية بتلك المنطقة ووضع حلول عملية للتغلب عليها، فضلا عن بعض الأنشطة الأخرى التي تستهدف الشباب والمرأة البدوية.

وفي نهاية اللقاء، أشاد محافظ شمال سيناء بما تقوم به وزارة الزراعة من جهود في سبيل خدمة المزارع السيناوي، معربا عن تقديره للدور المهم الذي يقوم به مركز بحوث الصحراء في "دمج" أبناء سيناء في التنمية الزراعية المستدامة، مؤكدا تطلعه إلى بذل المزيد من الجهود الهادفة إلى تعزيز التعاون بين المركز والمحافظة لتحقيق التنمية الزراعية المستدامة على أرض سيناء.