الأربعاء 1 مايو 2024

«شباب القليوبية» تواصل فعاليات حرفتك مهنتك.. من أنشطتها: ورش كروشيه وتفصيل ملابس

ورشه كورشه وتفصيل ملابس

محافظات30-8-2023 | 18:56

عمرو صبيح

تستأنف  إدارة الشباب بوزارة الشباب والرياضة،  فعاليات خطة أندية الفتاة  والتطوع في محافظة القليوبية، وذلك من خلال مبادرة "حرفتك.. مهنتك"، بمركزي شباب بيجام بإدارة  شبرا الخيمة، وأسنيت بإدارة كفر شكر تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة.
 
تتضمن فعاليات المبادرة تنفيذ ورش حرفية، فمن مركز بيجام  ورشة كورشيه  في المدة من ٢٨: ٣٠ أغسطس،  بعدد مستفيدين ٣٠  فتاة، بحضور المدربة دنيا متولى أحمد، أما بمركز شباب أسنيت نفذت ورشة تفصيل، بعدد مستفيدين ٢٥ شاب، فى حضور المدربة نهلة عيسى عبد الفتاح. 

تهدف المبادرة إلى السعي نحو التمكين الاقتصادي للمرأة ونشر ثقافة العمل الحر، من خلال تعليم أساسيات حرفة يدوية جديدة عليهم، بقواعدها من بداية (أ، ب... ي) حتى خروج الشكل النهائى والتسويق له فى محيط الأهل والأصدقاء والمعارف فى أول المشوار، للوصول إلى الجمهور العام فى المعارض أو المحلات.    

كما تسعى الورش، إلى الحث على الابتكار والإبداع، وتقديم الأفكار، واكتساب المهارات من خلال  الإعداد والتأهيل وتدريب الفتيات والسيدات والشباب، والعمل على تمكينهم  اقتصاديًّا، وخلق فرص عمل متنوعة، والتأهيل لسوق العمل، التعرف على طرق ومصادر التسويق.

     أكد الدكتور محمود الصبروط، وكيل وزارة الشباب والرياضة بالقليوبية، أهمية مثل تلك الدورات التدريبية التى تساعد المرأة المصرية والشباب عموما  على الاعتماد على الذات دون التوكل على شخص، فى ظل الظروف الاقتصادية والاجتماعية الراهنة، وفتح مصدر رزق جديد يحسن من المستوى الاقتصادى.


  والجدير بالذكر أن خطة أندية الفتاة والتطوع يتم تنفيذها خلال الفترة من ١٤ / ٨  حتى  ١٢ / ١٠ -٢٠٢٣، و يتم خلالها تنفيذ مشروعات (الورش الحرفية --الندوة المجمعة -- المبادرة المجتمعية -- المشروع التطوعي للخدمة العامة).

Dr.Randa
Dr.Radwa