الأربعاء 15 مايو 2024

محافظ المنيا يوجه بالمتابعة الميدانية لمشروعات حياة كريمة

محافظ المنيا أسامة القاضي

محافظات30-8-2023 | 20:13

وجه اللواء  أسامة القاضي، محافظ المنيا، رؤساء القري والمراكز بتكثيف المتابعة الميدانية لمشروعات المبادرة الرئاسية حياة كريمة، موجهًا بضرورة تضافر الجهود المبذولة لسرعة توصيل المرافق والانتهاء من تسليم المتبقي من المجمعات الخدمية للبدء في تشغيلها من أجل تقديم الخدمات وتلبية المطالب والاحتياجات الجماهيرية.

جاء ذلك خلال ترؤسه اليوم الأربعاء اجتماع المجلس التنفيذي للمحافظة، لبحث، عدداً من الملفات والموضوعات الحيوية.

واستعرض الاجتماع نسب ومعدلات تنفيذ مشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" والبالغ عددها 3265 مشروعاً الجاري تنفيذها ضمن أعمال المرحلة الأولى في 28 قطاعا لخدمة أهالي القرى المستهدفة البالغ عددها 192 قرية في 5 مراكز، مشيراً إلى أنه خلال المرحلة الأولى تم الانتهاء من 32 مجمعا خدميا و207 مدارس ما بين إنشاء جديد وإحلال وتجديد ورفع كفاءة، بجانب مشروعات جارى استكمالها وتضم 17 محطة معالجة، ومستشفيين بمغاغة وأبوقرقاص، فضلاً عن مشروعات الوحدات الصحية ووحدات الإسعاف ونقاط الحماية المدنية ومراكز الشباب والأسواق والمواقف ومكاتب البريد.

وشدد المحافظ على سرعة الانتهاء من إجراءات توفير الأراضي ضمن المرحلة الثانية للمبادرة بمركزي سمالوط وبنى مزار تمهيداً للبدء في تنفيذ المشروعات خاصة المتعلقة بقطاع مياه الشرب ومحطات رفع ومعالجة الصرف الصحى.

كما وجه المحافظ الأجهزة التنفيذية بالمرور ومتابعة إجراءات الأمان والسلامة لتفادي نشوب أي حرائق نتيجة ارتفاع درجات الحرارة، والتأكد من توافر طفايات الحريق، وكلف مديرية العمل بإعداد تقرير مفصل عن الحملات التفتيشية للتأكد من الالتزام بتطبيق شروط الصحة والسلامة المهنية .

ومن ناحية أخرى، بحث محافظ المنيا وعدد من أعضاء مجلس الشيوخ، قضايا وطلبات المواطنين الحياتية بمختلف القطاعات الخدمية، في إطار التعاون المثمر والتنسيق الدائم بين أعضاء المجلس والأجهزة التنفيذية بالمحافظة .

 

Dr.Radwa
Egypt Air