السبت 11 مايو 2024

"الجمهورية" تبرز حوار الرئيس السيسي مع الوفد رفيع المستوى من قيادات الكونجرس الأمريكي

جانب من اللقاء

أخبار31-8-2023 | 09:12

دار الهلال

أبرزت صحيفة (الجمهورية) الحوار الذي أجراه الرئيس عبد الفتاح السيسي مع وفد رفيع المستوى من قيادات الكونجرس الأمريكي والذي ضم كلا من السيناتور ليندساي جراهام والسيناتور روبرت يننيديز مع عدد من أعضاء لجان الكونجرس.

وسلطت الصحيفة - في افتتاحية عددها الصادر اليوم /الخميس/ تحت عنوان (أبعاد جديدة للشراكة الاستراتيجية مع أمريكا) - الضوء على الموضوعات التي ارتكز عليها الحوار الذي تناول جوانب العلاقات التاريخية بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية، خصوصا في إطار قوة العلاقات الاستراتيجية بين الجانبين الممتدة على مدى عقود طويلة.

وذكرت الصحيفة أنه تم خلال اللقاء الاتفاق على تعزيز العلاقات بين القاهرة وواشنطن على جميع المستويات، خصوصا دعم وزيادة آفاق التعاون الاقتصادي وزيادة استثمارات الشركات الأمريكية في مصر.

ونوهت الصحيفة بإشادة وفد الكونجرس الأمريكي بما يجري في مصر من مشروعات التنمية الشاملة، تحت قيادة الرئيس السيسي، خاصة في مجالات البنية التحتية الحديثة، والمدن الجديدة، مشيرة إلى أن قطاعات البترول والغاز والطاقة الخضراء في مصر استحوذت على اهتمام خاص من وفد الكونجرس الأمريكي، باعتباره من القطاعات الجاذبة للاستثمار في مصر.

وأكدت الصحيفة أن المشروعات القومية العملاقة في مصر أصبحت موضع اهتمام عالمي؛ بما يشهد - بقوة - على أن مصر تمكنت من فرض نفسها على خريطة الاستثمار العالمية، بعد التغييرات العميقة التي أحدثتها الأزمة الروسية الأوكرانية، وما جرى من تداعيات وتغييرات في سلاسل الإنتاج والتوزيع العالمية، وموقع مصر المركزي في خريطة العالم؛ يعطى لمصر قيمة مضافة إقليميا وعالميا.

واختتمت الصحيفة افتتاحيتها بالتأكيد على أن التعاون الدائم بين مصر وأمريكا؛ يعطي أبعادا جديدة للشراكة الاستراتيجية بين البلدين.

Dr.Radwa
Egypt Air