الجمعة 10 مايو 2024

محافظ أسيوط: الدولة تدعم الأسر الأولى بالرعاية وتعمل على تقديم الخدمات لهم

محافظ أسيوط عصام سعد

محافظات31-8-2023 | 12:26

دار الهلال

أكد محافظ أسيوط عصام سعد، أن الدولة مهتمة بالأسر الأولى بالرعاية والمساهمة في دعم وتحسين دخلهم ومستوى معيشتهم وتوفير الإمكانات اللازمة لهم وتقديم خدمات أفضل للمواطنين.

جاء ذلك خلال حضوره اليوم /الخميس/ فعالية توزيع عدد من المشروعات والأكشاك على لأسر الأولى بالرعاية والأكثر احتياجًا بإجمالي تكلفة 5 ملايين و350 ألف جنيه لتكون أسر منتجة من أجل توفير حياة كريمة لهم بالتنسيق بين مؤسسة حياة كريمة وجمعية الأورمان وشركة مياه الشرب والصرف الصحي ومديرية التضامن الاجتماعي.

وسلم المحافظ 13 كشك مزود بالبضائع لـ 13 أسرة بإجمالي 750 ألف جنيه و74 مشروع تمكين اقتصادي للأرامل والمطلقات ومحدودي الدخل من أبناء المحافظة بإجمالي تكلفة مليون و110 آلاف جنيه بالإضافة إلي وصلات مياه شرب لعدد من الحالات المستحقة بتكلفة 3.5 مليون جنيه ضمن مبادرة سقيا الماء التابعة لجمعية الأورمان.
وتفقد المحافظ المشروعات التي تم توزيعها لكل أسرة وحالة من الأكثر احتياجًا و"قادرون باختلاف" من ذوي الاحتياجات الخاصة والمرأة المعيلة والأرامل والمطلقات وفقًا لبحث الحالة الاجتماعية واستمع لشرح تفصيلي عن المشروعات وطلبات الحالة المستحقة.
وأشار المحافظ إلى أنه بالإصرار والعزيمة والمثابرة يمكن لأصحاب هذه المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر النجاح وتكون مشروعات أكبر وتدر دخلاً دورياً لهذه الأسر التي سوف تتحول إلى طاقات منتجة تساعدهم في تحسين مستوى معيشتهم.

Dr.Radwa
Egypt Air