الأربعاء 1 مايو 2024

والدته في لقاء مع الذكريات.. «مجلة المصور» تحتفي بذكرى وفاة اللاعب محمد عبدالوهاب (حوار)

اللاعب الراحل محمد عبدالوهاب

كنوزنا31-8-2023 | 14:08

بيمن خليل

بفارق يوم واحد عن رحيل نجيب الأدب «محفوظ» صُدمت مصر بفاجعة أخرى ولكنها على صعيد الكرة، عندما أُعلن خبر وفاة نجم الأهلي اللامع محمد عبد الوهاب في مثل هذا اليوم 31 أغسطس 2006 إثر تعرضه لنوبة قلبية فارق إثرها الحياة عن عمر 23 عامًا.

أصابت النوبة القلبية نجم الأهلي محمد عبدالوهاب خلال المران مع فريقه صباح الخميس في مقر النادي في الجزيرة.. وسط حالة من الخوف والقلق من اللاعبين والجهاز الفني على صديقهم في الفريق.. لم تفلح جهود الأطباء في مستشفى مصر الدولي في إنقاذ حياته ليترك لجماهيره حزن مرافق لهم لن ينسى!.. فمَن ينسى محمد عبدالوهاب؟!

وسوف تسترجع معكم «بوابة دار الهلال» ذكريات اللاعب وتحتفي به في حوارٍ خاص أجرته مجلة المصور في 2 سبتمبر 2020م، مع السيدة نجاة إسماعيل والدة اللاعب الراحل محمد عبد الوهاب.

نص الحوار:

*بعد مرور أربعة عشر عامًا على رحيل محمد.. كيف يتم إحياء ذكراه؟

**قناة النادي الأهلي جاءت للمنزل منذ 15 يوما، من أجل تصوير فيلم تسجيلي عن حياته، وكنت سعيدة بهذه الفكرة، وكان تواجد القائمين على القناة لمدة يومين كاملين منذ بداية السادسة صباحا وحتى السادسة مساءً، وكان التصوير في كل الأماكن التي كان يتواجد فيها، ومتشوقة للغاية لرؤية هذا الفيلم التسجيلي عن حياته، لأنه يعد توثيقًا لذكراه فهو من أبناء الأهلي المخلصين.

وكان هناك أيضًا تصوير خاص ببرنامج السادسة والذي يذاع أيضًا على قناة الأهلي، فالأهلي لم ينس أبناءه المخلصين ومجالس الإدارة المتتابعة تتوارث هذا المعنى وتحافظ عليه، ولذا فإن كيان الأهلي له مكانة رفيعة لدى محبيه وعشاقه بسبب هذه الجوانب الإنسانية، وهناك متابعة مستمرة من النادي تجاهنا.

 

*هل يوجد تواصل من لاعبي الأهلي السابقين؟

**الكابتن سيد عبدالحفيظ أقدم له الشكر لأنه يسأل باستمرار ويقوم بالاطمئنان علينا دائمًا، خاصة أنه أيضًا من أهل الفيوم، ويقوم بزيارتنا كلما جاء للفيوم.. ولكن جميع اللاعبين بالطبع لديهم مشاغلهم الحياتية التي تمنعهم من تقديم واجب السؤال أو الزيارة باستمرار كلما جاءت سيرته بكل حب.

 

*تردد أن النادي الأهلي لم يسدد مستحقاته.. أين الحقيقة؟

**الأحاديث التي انتشرت خلال الفترة الأخيرة ليس لها أساس من الصحة، وكلها باطلة وكان الهدف منها التأثير السلبي على سمعة النادي في نفوس محبيه وعشاقه، فالنادي سدد تعاقد محمد بالكامل، وكذلك مبلغ الإعلانات التي شارك فيها، وأيضًا العائد المادي من المباراة التي تم تخصيصها له، فالنادي الأهلي لم يبخل ولم يتأخر علينا نهائيًا.

 

*هل هناك معاش شهري لكم بعد الرحيل؟

**ليس هناك معاش شهري، وكان عقد اللاعب مع النادي 112 ألف جنيه، والمبالغ التي حصلنا عليها تخطت المليون جنيه والنادي قام بصرف جميع هذه المبالغ بعد وفاة محمد بأسبوع مباشرة وكان هناك تعاون كبير من مجلس الأهلي في ذلك الوقت بقيادة الكابتن حسن حمدي وكان هناك تبرعات قام النادي الأهلي بإرسالها لنا أيضًا في ذلك الوقت.

 

*هل تم توفير عمل لشقيق محمد؟

**بعد وفاة محمد قام النادي الأهلي بتوفير عمل بشركة بترول للأخ الأصغر لمحمد، ورفض والده بسبب السفر وكان في ذلك الوقت وفاة محمد، فكان يريد الوالد وجود الجميع بجانبه.

 

*كيف التحق محمود شقيق الراحل محمد بالعمل داخل النادي الأهلي؟

**الكابتن سيد عبدالحفيظ والكابتن محمد رمضان تواصلا مع شقيق محمد الأصغر وطالباه بأن يكون مع مدرب حراس مرمى بالنادي الأهلي في بلبيس، وبالفعل وافق على الفور لأنه كان في ذلك الوقت حارس مرمى، وظل معهم منذ بداية عام 2007، وفي العام التالي تم نقله بأكاديمية النادي بحي الأشجار وكان ذلك بسبب صعوبة السفر للشرقية، فكان ذلك الأمر مريحا للغاية وظل مع الفريق مدرب حراس المرمى.

 

*ولماذا تم استبعاد شقيق محمد من العمل؟

**هو عمل بالنادي منذ وفاة أخيه حتى فترة قريبة ولكنه ترك العمل بسبب الكابتن خالد بيبو الذي كان يتربص له دائمًا بدون أي أسباب واضحة، ولا أعلم هل الكابتن محمود الخطيب يعلم ذلك أم لا.

 

*هل مجلس الإدارة الحالي يتواصل معكم؟

**الكابتن محمود الخطيب اتصل بنا منذ شهر وقام بالاطمئنان على الأسرة، وأشكره كثيرا فهو شخص محترم للغاية.

 

*هل بالفعل تمت تسمية أحد شوارع الفيوم باسم الراحل محمد عبدالوهاب؟

** هناك شارع خاص باسم محمد عبدالوهاب بمدينة الفيوم وسعيدة للغاية بهذا الأمر وينقص فقط تسجيل هذا القرار.

 

*ما هي أمنياتك في ذكرى وفاته؟

**أتمنى أن يكون هناك تواصل دائم من داخل النادي الأهلي وليس في ذكرى وفاته فقط، وأتمنى أن تكون هناك صوؤة لمحمد داخل استاد القاهرة الجديد وفرع الجزيرة، وأهم شيء يستمر التواصل معنا دائما من الجميع.

 

Dr.Randa
Dr.Radwa