الخميس 9 مايو 2024

محافظ المنيا يوجه بمتابعة منظومة التغيرات المكانية لضبط مخالفات البناء

محافظ المنيا

محافظات31-8-2023 | 16:16

دار الهلال

وجه محافظ المنيا أسامة القاضي، المسئولين بالوحدات المحلية بالمحافظة بالاستمرار في تنفيذ الحملات الميدانية لمتابعة الحالة العامة داخل المراكز والقرى، مشددا على متابعة منظومة المتغيرات المكانية وتضافر كافة الجهات لرصد الحالات بشكل فوري بهدف التصدي للتعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة والتعامل معها في المهد.

وتمكنت الوحدات المحلية في بني مزار ومطاي من إزالة 25 حالة تعدي منها 20 حالة تعدي في بني مزار بقريتي أبو جرج وبني علي والأحياء الرئيسية بالمدينة، و5 حالات تعدي خارج الحيز العمراني بحي غرب وقرية مرزوق التابعة لمجلس قروي منبال بمركز مطاي، وتم التعامل الفوري والإزالة في المهد، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية الرادعة حيال المتعدين.

وفي مركزي سمالوط والمنيا، نظمت الوحدات المحلية حملات أسفرت عن إزالة 47 حالة تعدي بالبناء المخالف منها 14 حالة تعدي بقرى قلوصنا وشوشه ومنقطين واسطال وطحا الأعمدة وحي شرق بمركز سمالوط، إلى جانب إزالة 33 حالة تعدي بالبناء المخالف على أرض زراعية بمركز المنيا بقرى نزلة حسين وطوخ الخيل ودمشير وتله والبرجاية وبني محمد سلطان وحي غرب مدينة المنيا. 

وعلى صعيد آخر، تمكنت مديرية التموين بالمنيا من ضبط 67 مخالفة تموينية في إطار تكليفات المحافظ لضبط الأسواق والأسعار ومتابعة المخابز البلدية والاطمئنان على توافر السلع والمواد الغذائية. 

وقال وكيل وزارة التموين الدكتور محمود يوسف - في بيان اليوم - إن المخالفات المضبوطة منها 59 مخالفة تموينية في المخابز، و8 مخالفات في مجال متابعة الأسواق، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد المخالفين.

وشدد على عدم التهاون أو السماح لأي مخالف يخفي سلعة بغرض المضاربة أو الاحتكار أو المبالغة في سعرها والتعامل بمنتهى الحزم مع المخالفين وفق الإجراءات القانونية.

Dr.Radwa
Egypt Air