الجمعة 3 مايو 2024

«جودة التعليم» تعتمد 407 مدارس وعددًا من الكليات والبرامج التعليمية

جودة التعليم

أخبار31-8-2023 | 16:34

دار الهلال

 اعتمد مجلس إدارة الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد خلال اجتماعه اليوم، برئاسة الدكتور علاء عشماوي رئيس المجلس، عددا من مؤسسات وبرامج التعليم العالي ومؤسسات التعليم قبل الجامعي من بينها اعتماد (407) مدارس تابعة لوزارة التربية والتعليم بالمديريات التعليمية المختلفة.

وذكر بالهيئة -في بيان- أنه فيما يتعلق بمؤسسات التعليم الجامعي فقد تم اعتماد كلية الطب جامعة المنصورة، وكلية الطب "القوات المسلحة " وكلية الطب البيطري جامعة الزقازيق، وكلية الطب البيطري جامعة كفر الشيخ، وكلية التخطيط العمراني جامعة القاهرة، ومعهد بحوث الهندسة الوراثية والتكنولوجيا مدينة السادات، كما تم اعتماد 13 برنامجًا تعليميًا تابع لمؤسسات التعليم العالي، كما تم اعتماد 12 برنامجا تعليميا تابع لجامعة الأزهر. 

وفي ختام اجتماع مجلس إدارة الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد والذي حضره نواب رئيس الهيئة للتعليم العالي وقبل الجامعي والأزهري، أكد الدكتور علاء عشماوي أن الفترة المقبلة ومع بدء عام دراسي جديد 2023 / 2024 تتجه الهيئة نحو مزيد من التعاون مع كل مؤسسات التعليم والوزارات المعنية من أجل تحقيق أفضل مستوي لجودة التعليم.

وأشار الدكتور عشماوي إلى أن اعتماد المزيد من المؤسسات التعليمية يعطي مؤشرًا إيجابيًا للوعي بثقافة الجودة والتنافسية الحقيقية التي تنعكس على مخرجات منظومة التعليم ككل.

Dr.Randa
Dr.Radwa