الإثنين 13 مايو 2024

إطلاق مشروع الإيسيسكو بفلسطين لمساعدة ذوي الهمم على الاندماج بالمجتمع

إيسيسكو

عرب وعالم31-8-2023 | 18:19

دار الهلال

أطلقت منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو) بالتعاون مع اللجنة الوطنية الفلسطينية للتربية والثقافة والعلوم، مشروع "حقوقنا وحدة.. حياتنا مشتركة"، والذي يهدف إلى تعزيز اندماج ذوي الهمم في المجتمع الفلسطيني، وتوعيتهم بالحقوق التي كفلتها القوانين المحلية والدولية لهم، ورفع الوعي بمبدأ المساواة بين أفراد المجتمع، من خلال ورش عمل تستمر على مدى ستة أشهر.

وأفاد بيان للإيسيسكو اليوم الخميس بأنه خلال حفل إطلاق المشروع، اليوم بمقر الاتحاد الفلسطيني العام للأشخاص ذوي الإعاقة، ثمن الدكتور دواس دواس، الأمين العام للجنة الوطنية الفلسطينية للتربية والثقافة والعلوم رئيس المجلس التنفيذي للإيسيسكو، جهود المنظمة مؤكدا ضرورة الاستفادة من دعمها في تعزيز العناية بالأطفال ذوي الهمم وضمان حقوقهم.

ومن جانبه نوه مجدي مرعي، الأمين العام للاتحاد الفلسطيني العام للأشخاص ذوي الإعاقة، بمجهودات الإيسيسكو وأدوارها في خدمة دولها الأعضاء، مؤكدا حرصه على التعاون مع المنظمة في المجالات ذات الاهتمام المشترك.

وأشار الدكتور حسن الحجامي، خبير في قطاع العلوم الإنسانية والاجتماعية في كلمته عبر الاتصال المرئي إلى أن المنظمة تضع الشباب والنساء والأطفال في مقدمة أولوياتها، بما فيهم ذوي الهمم، وتعمل على تنمية مهاراتهم الإبداعية، وبناء قدراتهم الريادية، عبر عدد من المشاريع والبرامج الرائدة.

Dr.Radwa
Egypt Air