الثلاثاء 14 مايو 2024

فتح باب تسجيل الرغبات لطلاب الثانوية الأزهرية 2023.. (الموعد والرابط)

جامعة الأزهر

تحقيقات2-9-2023 | 10:11

محمود غانم

تبدأ جامعة الأزهر، غدا الأحد، فتح باب تسجيل الرغبات في تنسيق القبول بجامعة الأزهر للعام الدراسي «2023 - 2024»؛ للحاصلين على الثانوية الأزهرية بأقسامها الثلاثة:«العلمي - الأدبي- الشعبة الإسلامية» الناجحين في الدور الأول.

وأوضح الدكتور محمد الشربيني، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والطلاب أن مكتب تنسيق القبول سيظل يعمل حتى اعتماد نتيجة الدور الثاني للشهادة الثانوية الأزهرية، مشيرًا إلى أن الطلاب الناجحين في الدور الثاني سيتاح لهم تسجيل رغباتهم عقب اعتماد نتيجة الدور الثاني للشهادة الثانوية الأزهرية. 

وناشد نائب رئيس الجامعة الطلاب، الدخول إلى موقع التنسيق الإلكتروني https://tansik.digital.gov.eg/application/Certificates/Azhar/DefaultAzhar.aspx

للاطلاع على الحدود الدنيا للقبول بكليات جامعة الأزهر للعام الدراسي الماضي؛ بهدف الاسترشاد بعد ذلك لكل طالب في تسجيل رغباته.

خطوات تسجيل الرغبات 

- بداية يتم الدخول إلي الموقع الإلكتروني من خلال الرابط التالي https://www.azu.edu.eg/azhaFaOutFacStd

- ثم تسجيل بيانات الطالب، إدخال رقم الجلوس، والرقم السري.

- بعد ذلك عليك إدخال الرغبات، أثناء تسجيل الرغبات سيظهر لك اختياران

1) الاختيار الأول : ستظهر فيه جميع الكليات المتاحة لك.

(2) الاختيار الثاني : تقسم فيه الكليات إلي مجموعات علي حسب نوع الدراسة، مثلا :" اذا اخترت اسم (كلية طب) ستظهر لك جميع كليات الطب المتاحة لك ".

- بعد الانتهاء من تسجيل الرغبات يتم الضغط على زر "الخطوة التالية" الموجود أسفل الشاشة.

-  بعد الضغط ستظهر لك قائمة بالرغبات التي أدخلتها للتأكد منها. 

-  بعد التأكد من الرغبات ستجد خانات لإدخال رقم الهاتف، والرقم القومي، والبريد الإلكتروني إن وجد 

- ثم ادخال الرقم السرى مرة أخرى وإعادة إدخال الرقم التأكيدى كما هو موضح في الصورة وبعد ذلك يتم الضغط على زر "التسجيل" وذلك لحفظ كل بياناتك ورغباتك.

سبق تلك المرحلة فتح تنسيق جامعة الأزهر لخمس فئات، هم:(السنوات السابقة - إعادة القيد المستنفدين - تخصص القراءات - المعادلات -  طالبات الشهادة الثانوية العامة الراغبات في الالتحاق بشعبة الترجمة الفورية)

 

وكان الدكتور محمد الضويني وكيل الأزهر الشريف، اعتمد نتيجة الثانوية الأزهرية دور أول، بنسبة نجاح بلغت 52.38%، للشعبة العلمية و59.34%، وللشعبة الأدبية 46.36%.

 

Dr.Radwa
Egypt Air