الأربعاء 15 مايو 2024

تعرف على موعد مباراة مصر ونيوزيلندا فى كأس العالم لكرة السلة

منتخب مصر

ملاعب الهلال2-9-2023 | 10:50

محمد نبيل

يواجه منتخب مصر لكرة السلة "رجال" بقيادة الكندى روى رانا، اليوم السبت، مع نيوزيلندا، فى تمام الساعة 11.45 صباحا بتوقيت القاهرة، فى إطار مباريات تحديد المراكز من الـ17 إلى الـ32 بكأس العالم لكرة السلة، والتى تقام بالفلبين وتستمر حتى 10 سبتمبر الجارى.

وتعد مباراة نيوزيلندا حاسمة للمنتخب بالتأهل للأولمبياد من عدمه، خاصة أن الفوز حال هزيمة السودان وأنجولا فى مباراتهما اليوم يعنى تأهل الفراعنة للأولمبياد كأفضل منتخب إفريقى.
 
وضمن منتخب مصر تواجده في أفضل 16 مركزا بكأس العالم من الفرق التي لم تتأهل مباشرة إلى الأولمبياد، ما يعني ضمان التواجد في الملحق العالمي على أقل تقدير، حال لم يخطف الفراعنة البطاقة المباشرة لأولمبياد باريس 2024.
 
وحال فوز المنتخبات الأفريقية الثلاثة فى المباراة المقبلة يتم اللجوء إلى فارق الأهداف، وبناءً عليه يتحدد الفريق المتأهل للأولمبياد والفريق المتأهلين للتصفيات المؤهلة.
 
وفاز منتخب مصر لكرة السلة على نظيره الأردن بنتيجة  69/85 فى مباريات ترتيب المراكز من السابع عشر إلى الثانى والثلاثون بكأس العالم لكرة السلة، وشهدت الفترة الأولى تقدم مصر بنتيجة 14/22، ومواصلة التقدم حتى نهاية الشوط الأول والتى أنتهى 40/36 ، وعلى مستوى الفترة الثالثة انتهت 59/56 للفراعنة .

Dr.Radwa
Egypt Air