الأربعاء 22 مايو 2024

اتحاد إذاعات التعاون الإسلامي يطلق أكبر دورة تدربية لأعضائه سبتمبر الجاري

إتحاد إذاعات وتلفزيونات دول منظمة التعاون الإسلامي

فن2-9-2023 | 11:22

مها الشيخ

يقيم اتحاد إذاعات وتلفزيونات دول منظمة التعاون الإسلامي برئاسة الدكتور عمرو الليثي أكبر دورة تدريبية لأعضائه ولكبار الإعلاميين ورؤساء هيئات الإذاعة والتليفزيون، تحت عنوان "الإعلام الجديد والذكاء الاصطناعي"، وذلك في 9 من سبتمبر الجاري ولمدة 7 أيام، بالتعاون مع وزارة الأوقاف في القاهرة.

وتأتي الدورة، علي هامش مؤتمر الأوقاف الـ34 بعنوان "الفضاء الإلكتروني والوسائل العصرية للخطاب الديني" والذي يقام تحت رعاية الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي

وتنطلق فعاليات الدورة تحت رعاية  الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، والدكتور عمرو الليثي رئيس اتحاد إذاعات وتلفزيونات دول منظمة التعاون الإسلامي، في إطار التعاون والتنسيق التام بين الوزارة والاتحاد. 

ويشارك في الدورة ممثلين من هيئات الإذاعة والتلفزيون من 57 دولة الأعضاء و40 من كبار الإعلاميين ومقدمي البرامج من الدول العربية والاسلامية.

ويحاضر بالدورة كبار أساتذة الإعلام بالجامعات المصرية وكبار أساتذة وعلماء الشريعة والدين بوزارة الأوقاف وجامعة الأزهر الشريف، ومتخصصين في فنون الإعلام والإتصال التليفزيوني.

وتهدف الدورة إلى مناقشة الإعلام الجديد والذكاء الاصطناعي وكيفية التعامل الإعلامي معه، وتسليط الضوء على الكيفية التي أحدثت بها تقنيات الذكاء الاصطناعي ثورة في مختلف جوانب صناعة الإعلام، بما في ذلك إنشاء المحتوى والتوزيع والتخصيص ومشاركة الجمهور.

وأوضح الدكتور عمرو الليثي، أن هذه الدورات تساهم بشكل كبير في زيادة التلاحم والتكامل بين أعضاء الدول الإسلامية ودعوتهم للحضور إلى مصر، والتي تحتضن الأشقاء من الدول العربية والإسلامية، وتوفير كل سبل التدريب في كافة المجالات.

وتشمل الدورة إقامة ورش عمل مشتركة بين الإعلاميين وممثلي قطاع الأوقاف في مصر، إضافة إلى عدد من المحاضرات العلمية التي يلقيها أكاديميون متخصصون 

ومن الجدير بالذكر، أن اتحاد إذاعات وتليفزيونات دول منظمة التعاون الإسلامي، أقام سابقا الدورة التدريبية "الأولى، الثانية، الثالثة، وتطلق الدورة الرابعة في شهر سبتمبر الجاري.