الجمعة 3 مايو 2024

بشكل مذهل.. هكذا تغيّرت حياة رجل بعد التعافي من الإدمان

كولان مايس

الهلال لايت 2-9-2023 | 13:32

إيمان علي

كشف رجل كيف تغيّرت حياته تمامًا بعد فترة من إدمان المخدرات، لافتًا إلى أنه خاض رحلة طويلة من أجل التعافي من المخدر اللعين.

وأوضح كولان مايس ، البالغ من العمر الآن 32 عامًا ، إنه عانى من إدمانه لمدة 10 سنوات، منذ أن كان في عمر 19 عامًا، إلا أن حياته تحولت بشكل مذهل.

وذكرت صحيفة “ديلي ستار”، أن مايس نشأ في أسرة محبة، وكان ضد المخدرات طوال فترة المدرسة، ومع ذلك ، حاول كولان لأول مرة تدخين القنب البالغ من العمر 16 عامًا لقمع الأفكار السلبية الناجمة عن اضطراب الوسواس القهري .

وبعد ذلك  بدأ في تعاطي الكوكايين ليدخل بعدها في دوامة مخدر الهيروين ليصبح مدمن مخدرات، إذ أنفق مئات الآلاف من الجنيهات الاسترلينية على عادته، حيث تظاهر بأنه طالب جامعي ضائع يحتاج إلى أموال سيارة أجرة قبل أن ينتقل إلى سرقة المشروبات الكحولية من المتاجر لبيعها.

لكنه تخلى أخيرًا عن عادته عندما دخل المستشفى بسبب تعفن الدم والالتهاب الرئوي الذي أصيب به بسبب تعاطي المخدرات.

ليعقد صفقة مع نفسه بأنه إذا نجا فلن يتعاطى المخدرات مرة أخرى،   وبعد مرور 36 شهرًا، أصبح نظيفًا ووجد الحب مع صديقته كلارا ويعمل كمرشد يدعم المدمنين حيث يدير بودكاست أسبوعيًا يتناول قضايا مثل الصحة العقلية والنمو الشخصي. قال كولان، من كارديف، ويلز: «إن الإدمان على أي شيء ليس بالأمر الجيد.

Dr.Randa
Dr.Radwa