الجمعة 27 سبتمبر 2024

إغلاق «ممفيس للأدوية» لأجل غير مسمى بعد اعتصام العمال

5-10-2017 | 19:59

قرر مجلس إدارة شركة ممفيس للأدوية، التابعة للشركة القابضة للأدوية، إحدى شركات قطاع الأعمال العام، إغلاق الشركة مؤقتا ولأجل غير مسمى ، بسبب مظاهرات وإضراب العمال والموظفين.

ونص القرار على أنه بعد الإطلاع على القانون رقم 203 لسنة 1991 وبناء علي قرار رئيس الشركة القابضة للأدوية رئيس الجمعية العامة لـ"ممفيس"، التي تم عقدها في 30 سبتمبر الماضي وعلى ما أرتأته الشركة لصالح العمل، قررت غلق الشركة اعتبارا من أمس الأربعاء للحفاظ على أصول وممتلكات الشركة.

يذكر أن حالة من الغضب انتابت عمال الشركة وأضربوا عن العمل منذ منتصف الأسبوع الماضي بسبب  قرار الجمعية العمومية للشركة بصرف مكافأت 3 شهور فقط للعمال، على الرغم أن العمال صرفوا في العام الماضي 5 أشهر كأرباح مما أثار حفيظتهم.

وقررت شركة ممفيس للأدوية صرف 3 شهور فقط  كمكافأت عن العام المالي ، نظرا لتحقيق الشركة خسائر خلال العام المالي الماضي المنتهي في 30 يونيو الماضي، بلغت 34.2 مليون جنيه متراجعة عن صافي أرباح 89 ألف جنيه خلال العام المالي 2015 ـ 2016 وتراجعت إيراداتها بنسبة 30% لتبلغ 250.213 مليون جنيه.

ونتيجة لهذه المشاكل والخسائر تقدم رئيس شركة "ممفيس" باستقالته إلى رئيس الشركة القابضة للأدوية وقبلتها الأخيرة وتم تعيين الدكتورة أمل عبد الكريم كعضو منتدب للشركة، وتقوم عبدالكريم بمفاوضات مع العمال للتراجع عن الإضراب والاعتصام.

وتقدم النائب محمد عبدالغني، ببيان عاجل لمجلس النواب، حول إغلاق الشركة، وأسباب تكبدها خسائر خلال العام الماضي.