الثلاثاء 30 ابريل 2024

للنساء.. طرق طبيعية لتلوين شعرك بعيداً عن الصبغات الكيميائية

بديل طبيعي لصبغات الشعر

سيدتي2-9-2023 | 15:51

فاطمة الحسيني

تبحث الكثير من النساء عن بديل طبيعي لصبغات الشعر الصناعية، كي تحافظ على صحته وقوته ولمعانه، من الأضرار الوخيمة الناتجة عن المنتجات الكيماوية التي تضاف عليها، ولذلك نقدم لكي طرق مختلفة وجديدة لصبغ وتلوين شعرك من خلال بعض الأعشاب والمواد الطبيعية، لضمان حصولك على تحقيق النتائج المنشودة.

  • الشاي الأسود والمرمرية:

يعد من المواد الطبيعية التي تستخدم لإخفاء الشعر الأبيض والرمادي، وذلك عن طريق خلط 3 أكياس شاي أسود مع 5 ملاعق من المرمرية في كوبين من الماء المغلي، ونقعهم لمدة لا تقل عن 5 دقائق ثم ترك الخليط يبرد تماماً، ووضعه على الشعر لمدة ساعة على الأقل، ثم يغسل بالشامبو ويشطف جيدًا.

  • القهوة:

من الممكن استخدام حبوب القهوة الداكنة والمحمصة للحصول على اللون البني الغامق، وذلك عن طريق خلط  2 كوب من القهوة المطحونة مع 4 كوب من الماء في وعاء، ثم يوضع على نار هادئة لبضعة ساعات من اجل الحصول على أفضل النتائج، ثم تقومي بوضع الخليط على شعر نظيف لمدة ساعة تقريبًا قبل مرحلة شطفه بماء بارد.

  • الليمون والمايونيز:

تستخدم تلك الطريقة للحصول على درجة شعر أفتح مما هو عليه، وذلك عن طريق خلط ثلاث ملاعق من عسل النحل الطبيعي، وزيت الزيتون، والمايونيز، والليمون، في مقدار من ماء دافئ، ونخلطهم جيدًا، ثم نضعهم على الشعر ونوزعه جيدًا ونتركه من 6-8 ساعات، ثم يغسل الشعر جيدًا بالشامبو مرتين.

  • عصير البنجر والجزر:

يعد من الطرق التي تساعد في تلوين خصلات الشعر طبيعيًا، ويعطي درجات اللون النحاسي بشكل لامع، ويتم عن طريق وضع الخليط على الشعر وتغليفه بقبعة حمام بلاستيكية، ثم تركه لمدة ساعة على أن يتم شطفه بالماء المخلوط بخل التفاح، لضمان ثبات اللون وعدم تساقطه.

Dr.Randa
Dr.Radwa