الخميس 16 مايو 2024

رئيس جامعة طنطا: برنامج جديد للزراعة المحمية للحاصلات البستانية

رئيس جامعة طنطا

محافظات3-9-2023 | 12:26

دار الهلال

أعلن رئيس جامعة طنطا الدكتور محمود زكي، إطلاق برنامج الزراعة المحمية للحاصلات البستانية كبرنامج مميز بكلية الزراعة للدراسة باللغة الإنجليزية بنظام الساعات المعتمدة؛ لتأهيل كوادر من الخريجين للعمل في المشروعات القومية الخاصة بالزراعات المحمية، ولتلبية احتياجات سوق العمل محليا وإقليميا. 

وأوضح رئيس الجامعة في بيان اليوم، أن برنامج الزراعة المحمية للحاصلات البستانية، يأتي ضمن خطة الجامعة الاستراتيجية في تطوير برامجها العلمية، واستحداث برامج جديدة، طبقاً لدراسات السوق وتحديد أولوياته لتخريج كوارد مؤهلة بأحدث العلوم ومواكبة للتطورات التكنولوجية، وضمان جودة المخرجات التعليمية بما يدعم الخطة الاستراتيجية للدولة ويدعم رؤية مصر 2030.

من جانبه، أشار نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب الدكتور محمد حسين إلى أن صدور القرار الوزاري بتعديل اللائحة الداخلية لكلية الزراعة جاء بعد موافقة المجالس الأكاديمية للكلية والجامعة ولجنة قطاع الدراسات الزراعية على الإمكانات المادية والبشرية والخطة الدراسية الإرشادية المقترحة للطلاب.

بدوره، أكد عميد كلية الزراعة الدكتور محمد السيد، أن البرنامج الجديد يقبل الطلاب المصريين والوافدين الحاصلين على الثانوية العامة "علمي" أو ما يعادلها والثانوية الزراعية، ويهدف إلى تنمية المهارات العملية واستخدام التكنولوجيا الملائمة لمعالجة المشكلات الفنية في مجالات إنتاج الحاصلات الزراعية.

وأضاف عميد الكلية، أن البرنامج الجديد يسعى لتأهيل خريجين قادرين على العمل في شركات إنتاج البذور والتقاوى، ومحطات فرز وتعبئة وتصدير الحاصلات البستانية، وشركات إنتاج شتلات الحاصلات البستانية، ومزارع الإنتاج العضوي والحيوي للحاصلات البستانية، ومعامل زراعة الأنسجة النباتية للحاصلات البستانية.