السبت 11 مايو 2024

الدفاعات الروسية تسقِط طائرتين بدون طيار بالقرم وكورسيك

الدفاعات الروسية

عرب وعالم4-9-2023 | 10:19

دار الهلال

 أعلنت موسكو أنها أسقطت طائرة أوكرانية بدون طيار اليوم  قبالة شبه جزيرة القرم التي ضمتها إليها، بالإضافة إلى طائرة ثانية في منطقة كورسك الروسية على الحدود مع أوكرانيا.

وأفادت وزارة الدفاع الروسية على حسابها على "تلجرام" بأنه "في حوالي الساعة الواحدة صباحًا  بالتوقيت المحلي، تم تدمير طائرتين بدون طيار في الجو فوق البحر الأسود بالقرب من شبه جزيرة القرم وفوق أراضي منطقة كورسك بواسطة أنظمة الدفاع الجوي العاملة".

وتزايدت في الأسابيع الأخيرة هجمات الطائرات بدون طيار على الأراضي الروسية وشبه جزيرة القرم، التي ضمتها موسكو في عام 2014.

وقد أعربت كييف، التي بدأت هجوماً مضاداً في بداية يونيو لاستعادة الأراضي التي سيطرت عليها روسيا، مراراً وتكراراً عن عزمها استعادة شبه جزيرة القرم.

وأكدت موسكو أنها أسقطت ثلاث طائرات بدون طيار تابعة للبحرية الأوكرانية في البحر الأسود في وقت مبكر من يوم السبت كانت تستهدف جسر القرم، وهو هيكل استراتيجي في مضيق كيرتش تم استهدافه بالفعل خلال الصيف.

أما بالنسبة لمنطقة كورسك، فقد أعلن حاكمها رومان ستاروفويت، الجمعة، أن "طائرتين بدون طيار أوكرانيتين" استهدفتا بلدة كورشاتوف، ما أدى إلى إلحاق أضرار بمبنى إداري ومبنى سكني.

Dr.Radwa
Egypt Air