الثلاثاء 7 مايو 2024

«أوقاف الإسكندرية»: اعتماد مسجدين جديدين من الهيئة القومية لضمان الجودة والاعتماد

أوقاف الإسكندرية : اعتماد مسجدين جديدين من الهيئة القومية لضمان الجودة والاعتماد

محافظات4-9-2023 | 12:47

دار الهلال

 أعلنت مديرية أوقاف الإسكندرية برئاسة الشيخ سلامة عبدالرازق، اعتماد مسجدين جديدين من الهيئة القومية لضمان الجودة والاعتماد، ليصبح بذلك عدد المساجد المعتمدة من الهيئة 7 مساجد بالإسكندرية.

وذكرت المديرية- في بيان، اليوم /الاثنين/- أن المسجدين هما مسجد الشهيد علاء الدين السماديسي، في منطقة حجر النواتية، ومسجد الرحمن بكومباوند أنطونيادس، حيث حصلا على شهادة الاعتماد وضمان الجودة من الفئة (أ).

وأضافت أن المساجد الخمسة الذين حصلوا على الاعتماد هي مسجد القائد إبراهيم التاريخي وسط الإسكندرية، ومسجد منار الاسلام تابع لإدارة أوقاف الجمرك بمنطقة الأنفوشي، ومسجد الشهيد عبد المنعم رياض بسموحة تابع لإدارة محرم بك، ومسجد الحق المبين في منطقة بشاير الخير، التابع لإدارة أوقاف غرب، والمسجد الكبير في منطقة ابيس التابع لإدارة أوقاف محرم بك.

بدوره.. قال وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية إن الشهادة تهتم بكل ما يتصل بالمسجد من حيث الشكل المعماري والصيانة الدورية والأداء والنشاط الدعوي، ويتم إعادة تقييم وضع وأداء المساجد كل ثلاث سنوات لمراجعة مدى حفاظها واستمرارها في تميزها.

وأضاف عبد الرازق أن وزارة الأوقاف، صنفت المساجد إلى ثلاث فئات "أ، ب، ج" فالفئة "أ" هي المساجد التي حصلت على شهادة الجودة بنسبة 90% فأكثر، والفئة "ب" هي المساجد التي حصلت على شهادة الجودة من 85% إلى 89%، والفئة "ج" من 75% إلى 80%.
وجرى اختيار المساجد الخمسة المعتمدة من القائمة المرسلة من جانب المديرية، والتي ضمت 10 مساجد، للحصول على شهادة الهيئة القومية لضمان الجودة والاعتماد، وبعد معاينة ميدانية من الفريق المركزي المرسل من الوزارة للمراجعة على الطبيعة للمساجد المرشحة للحصول على الشهادة.

Egypt Air