الجمعة 3 مايو 2024

العاهل الأردنى يستقبل وزير الخارجية الياباني

العاهل الأردنى الملك عبدالله الثاني

عرب وعالم4-9-2023 | 14:44

دار الهلال

 استقبل العاهل الأردنى الملك عبدالله الثاني في قصر الحسينية، اليوم ، وزير الخارجية الياباني يوشيماسا هاياشي، الذي يزور المملكة للمشاركة في اجتماعات الحوار الاستراتيجي بين الأردن واليابان.

وتناول اللقاء عمق الشراكة الاستراتيجية بين البلدين وسبل تعزيزها وتوسيع التعاون بينهما في المجالات الاقتصادية والاستثمارية والتجارية والدفاعية.

وتطرق اللقاء  بحضور الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد  إلى مخرجات زيارة العاهل الأردنى إلى اليابان في أبريل الماضي، وأهمية البناء عليها لخدمة المصالح المشتركة للشعبين الصديقين.

وأعرب العاهل الأردنى عن تقديره لدعم اليابان للأردن في مختلف القطاعات، مشيرا إلى مذكرات التفاهم التي تم توقيعها خلال زيارة وزير الخارجية الياباني في قطاعي الاقتصاد والطاقة.

كما ثمّن دعم اليابان للاجئين السوريين والمجتمعات المستضيفة، بالإضافة إلى الدعم المقدم لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا).

كما تطرق اللقاء إلى أزمة اللاجئين وآثارها على المجتمعات المستضيفة، وأهمية الاستمرار بتوفير الدعم الدولي بهذا الخصوص وتمكين اللاجئين من العودة الطوعية والآمنة إلى بلدانهم.

وتم بحث مجمل المستجدات الإقليمية والدولية، وفي مقدمتها القضية الفلسطينية، والمساعي المبذولة للتوصل إلى حلول سياسية للأزمات في المنطقة.

وحضر اللقاء نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، ومدير مكتب العاهل الأردنى، الدكتور جعفر حسان، والسفير الياباني في عمان جيرو أوكوياما.

Dr.Randa
Dr.Radwa