الأربعاء 29 مايو 2024

وزير الخارجية البحريني: معالجة الصراع الفلسطيني الإسرائيلي أساس للسلام والتنمية الإقليميين

وزير الخارجية البحريني الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني

عرب وعالم4-9-2023 | 20:22

أكد وزير الخارجية البحريني الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني، أهمية معالجة الصراع الفلسطيني الإسرائيلي، نظراً إلى دوره الحاسم كأساس للسلام والتنمية الإقليميين.

وذكرت وكالة الأنباء البحرينية (بنا) أن ذلك جاء خلال لقاء الزياني اليوم الاثنين مع وزير الخارجية الإسرائيلي إيلي كوهين الذي يزور المملكة حاليا، حيث تم بحث مستجدات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية.

 وأكد الزياني أهمية حل القضية الفلسطينية، حلاً عادلاً وشاملاً ومستداما، وفق حل الدولتين ومبادرة السلام العربية وقرارات الشرعية الدولية ذات الصلة.

وأشار الزياني إلى أهمية هذا اللقاء لما يوفره من فرصة لاستعراض التقدم المحرز منذ توقيع اتفاق المبادئ الإبراهيمية، واستكشاف مختلف السبل لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة. 

بدوره، أكد كوهين أهمية التعاون المشترك من أجل تحقيق السلام والاستقرار في المنطقة، وتعزيز العلاقات الثنائية في مجالات مختلفة بما في ذلك المجال الاقتصادي والثقافي والابتكار، مشيرا إلى أهمية مشاركة وفد من رجال الأعمال في هذه الزيارة، وهو دليل على العلاقات الاقتصادية القوية بين البلدين لما يفتح من فرص تجارية جديدة وواعدة.

وتدارس الوزيران نتائج تطوير التعاون المشترك بين دول المنطقة لدفع جهود إحلال الاستقرار والسلام والازدهار في المنطقة، حيث تم التأكيد على أهمية تضافر جهود الجميع من أجل تحقيق نتائج عملية ملموسة تعود بالخير والنفع على دول المنطقة وشعوبها. 

وفي السياق، افتتح الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني وزير الخارجية البحريني، وإيلي كوهين وزير خارجية إسرائيل على هامش زيارته للمملكة اليوم الاثنين، المقر الجديد للسفارة الإسرائيلية لدى البحرين.