الأربعاء 15 مايو 2024

«أبو الغيط»: لا بد من التحرك العاجل لتحقيق الحل الشامل لأزمة السودان

أحمد أبو الغيط

توك شو6-9-2023 | 14:50

روان عبدالباقي

قال أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، إن الحرب المستمرة منذ 19 شهرا في أوكرانيا تمثل عودة مخيفة لصرعات القوى الكبرى، بكل ما تنطوي عليه هذه الصراعات من انعكاسات خطيرة على السلم العالمي في أبعاده الأمنية والسياسية والاقتصادية على حد سواء، لافتا إلى أن التعامل مع هذه الصراعات يقتضي تعزيزا للعمل الجماعي بين الأطراف المختلفة.

وأشار الأمين العام لجامعة الدول العربية، خلال كلمته في أعمال الدورة الـ 160 لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية، إلى أن الأزمة في السودان لازالت تتوالى فصولها مخلفة كلفة هائلة لما يفوق الاحتمال على أبناء الشعب السوداني، من زيادة أعداد الفارين من بيوتهم.

وتابع: المطلوب الآن التحرك على نحو عاجل من أجل تحقيق الحل الشامل للأزمة الذي يقتضي وقفا مستداما لإطلاق النار في كافة المدن السودانية، بما يهيئ السبيل للعودة للمسار السياسي الذي يضمن وحدة الدولة ووحدة مؤسساتها وقوتها المسلحة.

وانطلق صباح اليوم، الاجتماع التشاوري لوزراء الخارجية العرب، وذلك على هامش الدورة 160 لمجلس الجامعة العربية على المستوى الوزاري، والتي تنعقد بمقر الامانة العامة لجامعة الدول العربية.

Dr.Radwa
Egypt Air