الأحد 28 ابريل 2024

زكي القاضي: جلسة الحوار الوطني غدا تناقش 3 نقاط رئيسية

جلسة الحوار الوطني

توك شو6-9-2023 | 23:38

إبراهيم سعيد

قال زكي القاضي المقرر المساعد للجنة الشباب بالحوار الوطني، إنّ جلسة غد الخميس، من الحوار الوطني ستناقش 3 نقاط رئيسة، هي التمكين السياسي، الاتحادات الطلابية، والأنشطة الطلابية. 

وأضاف «القاضى»، خلال مداخلة هاتفية عبر شاشة «إكسترا نيوز»: «إن ناقشنا هذه القضايا بموضوعية غدا سنصل إلى توصيات يمكننا التغيير من المشهد وتعزيز فرص مواطنين كثر للمشاركة في العمل العام والعمل الخاص مثل الأنشطة الطلابية والاتحادات الطلابية». 

وتابع، أن التمكين السياسي يشغله منذ توليه المسؤولية، كما أنه مهتم بالاتحادات والأنشطة الطلابية، لأنها المفرخة الأساسية لما يحدث على الساحة السياسية، كما أن شباب الاتحادات الطلابية سيكون معظمهم موجودا في الحياة العامة المصرية ويقودوا المشهد، كما أن كثيرين من الموجودين في المشهد الآن مثل التنفيذيين والنواب كانوا جزءً من الاتحادات الطلابية. 

وأوضح، أن الحوار الوطني سيبحث إيجاد آلية حقيقية للتنافس في الاتحادات الطلابية بحيث أن يكون فيها أي نوع من أنواع السيطرة، موضحًا: «في الفترة الماضية التقينا الطلاب في أكثر من 100 جامعة، وسمعنا طلاب الاتحاد الطلابية وغيرهم من الطلاب، وتحدثوا عن مشكلات وتحديات يجب أن يتم تغذية العمل العام بالجامعات بها، وأن يتم إيجاد آليات تنافسية حقيقية، كما أن الأنشطة الطلابية في حاجة إلى جهد كبير من الوزارات المعنية».

Dr.Randa
Dr.Radwa