الخميس 23 مايو 2024

6 حلول تمكّنك من محاربة الاكتئاب في بداياته

6-10-2017 | 09:58

يتعرض كثير منّا لضغوط الحياة بشكلٍ يومي التي قد يتسبب تراكمها وتعقدها في الإصابة بنوبة الاكتئاب التي يزيد معها الشعور باللا مبالاة، وعدم تقدير الذات، والشعور الدائم بالحزن والفشل، ولتجنّب الوصول لهذه المرحلة الخطيرة، نقدم لك حلول سريعة تحميك من سيطرة الشعور بالاكتئاب في بدايته:

ابتعد عن متابعة الأخبار السيئة:

إذا سيطرت عليك مشاعر الإحباط والاكتئاب، فاحرص على عدم متابعة أي أخبار سيئة، كأخبار الصحف ووكلات الأنباء، وحاول استبدال ذلك بمشاهدة الأفلام الخفيفة، أو أي محتوى ترفيهي.

ممارسة الرياضة:

لا شك أنه مع بداية إصابتك بالاكتئاب، سوف تسيطر عليك عدم الرغبة في الذهاب إلى صالة الألعاب وممارسة رياضتك بالشكل المعتاد، فحاول مقاومة هذه الرغبة بشدة، واعلم أن ممارسة الرياضة تعد أهم الوسائل التي تمكّنك من محاربة الاكتئاب وتحسين حالتك المزاجية.

ابتعد عن فيسبوك:

احرص على  الابتعاد عن فيسبوك ومتابعة أخبار الآخرين، سواء كانت جيدة أو سيئة، حيث إن كثرة ما يطرحه من أخبار وأحداث يزيد من شعورك بالضغط.

أكثِر من تناول الفاكهة:

من العادات غير الصحية التي تغلب على الأشخاص الذين يميلون إلى الشعور بالاكتئاب، هي تناول الطعام بإفراط، ما يؤدّي إلى إصابتهم بالسمنة، لذا، عليك أن تستبدل الطعام بالفاكهة، حيث يجعلك تقاوم شعورك بالحاجة إلى الطعام.

مارس روتينك اليومي:

صمّم على المحافظة على روتينك اليومي، ولا تستسلم لرغبتك في عدم ممارسته مثل العناية اليومية بمظهرك، وتمشيط شعرك، وغسل أسنانك، وغيرها من الممارسات اليومية، حيث يساعد ذلك في تخفيف ضغوطك.

حارب الأفكار السلبية:

حاول تفنيد الأفكار السلبية وهزيمتها بالحجة، فأغلب الأفكار السلبية والأحاسيس السيئة التي تشعر بها غالبًا ما تكون غير صحيحة، ولا تستحق منك كل هذا الاهتمام.