الجمعة 10 مايو 2024

محافظ الجيزة : نوفّر تجربة سياحية فريدة بالمتحف المصري الكبير بهذه الأعمال

جانب من الجولة التفقدية

أخبار7-9-2023 | 12:57

دار الهلال

أكد محافظ الجيزة أحمد راشد، استمرار أعمال طلاء واجهات العقارات المطلة على الطريق الدائري وذلك في إطار خطة الدولة لتحسين الرؤية البصرية وإبراز العناصر الجمالية لمحيط المتحف المصري الكبير والطرق المؤدية إليه تنفيذاً لتوجيهات رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي استعداداً لافتتاحه. 

جاء ذلك خلال جولة المحافظ التفقدية اليوم لأعمال التطوير الجارية بنطاق أحياء الطالبية والهرم وذلك للوقوف على جودة التنفيذ والالتزام بالجداول الزمنية والمعايير الفنية والهندسية المحددة.


وأشار محافظ الجيزة إلى أن الطريق الدائري يعد أحد المحاور الرئيسية المؤدية للمتحف الجديد ويجرى العمل بالتنسيق مع المكاتب الاستشارية لرفع كفاءة شامل للعقارات المطلة عليه والطرق الواقعة أسفله لتوفير تجربة سياحية فريدة للزائرين من المصريين والأجانب المترددين عليه وكذا الزائرين للمنطقة الأثرية لأهرامات الجيزة بشكل عام.


وعاين المحافظ عددا من النماذج للعقارات التي تم طلاؤها ورفع كفاءتها، موجهاً رئيس حي الطالبية بالتنسيق مع الملاك للتعاون في رفع أية عناصر تلوث بصري من بروز ووصلات على الجدران الخارجية للعقارات ورفع أي مخلفات أو مهملات أعلى الأسطح. 


كما كلف المحافظ رئيس حي الطالبية بالمتابعة الدورية للأعمال والتنسيق مع الشركات المنفذة لسرعة الانتهاء من القطاعات الجاري العمل بها وحل أي عقبات قد تواجههم على أن يتم الانتهاء من أعمال الإزالة الجارية للتعديات الواقعة على طريق الخدمة على جانبي الطريق الدائري بالتعاون مع الجهات الأمنية تمهيداً لبدء أعمال التطوير ورصف تلك الطرق.


شملت جولة المحافظ تفقد أعمال زراعة النخيل والأشجار ودعم المناطق المحيطة بالمتحف المصري الكبير والطرق المؤدية إليه والتي تضمنت
( طريق الفيوم، منطقة الرماية، مدخل شارع الجيش) والمسطحات الخضراء وأعمال "اللاندسكيب" الجاري تنفيذها لإضفاء المظهر الجمالي على تلك المناطق.

Dr.Radwa
Egypt Air