الثلاثاء 24 سبتمبر 2024

لهذه الأسباب احذري خطر مشروبات الطاقة.. وإليك البدائل

6-10-2017 | 10:28

يُقبل الكثيرون على ما يسمى بمشروبات الطاقة، والتي تروج لها العديد من الإعلانات المرئية والمسموعة، على الرغم من أخطارها المتعددة والتي كشفته الأبحاث الحديثة، وحذر بحث حديث من خطورة هذه المشروبات، مؤكداً أنها تزيد من احتمالات الإصابة بالبدانة والسكري والاضطرابات السلوكية. 

 

وأوضح البحث أن الكافيين الموجود بهذه المشروبات تصل كمياته إلى 14 ضعفا أكبر من المشروبات الغازية الأخرى، وهو ما يرفع خطرها إلى مستوى يعتبر ساما؛ ولتجنب هذه المخاطر نقدم لك العديد من البدائل الصحية، والتي لها قدرة هائلة على منح جسمك الطاقة بما يغنيك عن هذه المشروبات المدمرة لصحتك.

 

مشروب الموز باللبن

 يعد  من أهم  المشروبات المانحة للطاقة، فبجانب فوائد الحليب المتعددة، فإن الموز أيضاً يحتوي على نسبة عالية من البوتاسيوم، والذي يتسبب نقصه فب الجسم بزيادة الشعور بالكسل والخمول، كما يحتوي على نسبة من فيتامين B-6 الذي يقوم بتوفير الطاقة في الجسم.

 

شوربةالشوفان 

يعتبر الشوفان من أهم الأطعمة التي ينصح بضمها لوجبات الأطفال، خاصة وجبة الإفطار، من أجل بدء يوم مليء بالطاقة والحيوية، حيث يتميز الشوفان بغناه بالعديد والمعادن الهامة والضرورية لجسم الطفل والتي تمنحه الطاقة.  

 

عصير الطماطم 

 

يحتوي عصير الطماطم على مواد كيميائية أساسية تحافظ على مستوى الجلوكوز في الدم، كما أثبتت العديد من الأبحاث أن الطماطم تعد أفضل مشروبات الطاقة للصغار والكبار.

 

مشروب العسل بالماء

يعد مشروب الماء بالعسل  مصدراً طبيعيا للسكريات البسيطة التي تمد الجسم بالطاقة، ما يجعله أفضل المشروبات التي تمد الجسم بالطاقة على مدار اليوم.

 

عصير الأناناس

 يتميز عصير الأناناس بمحتواه العالي من  المنجنيز الذي يساعد على إنتاج الطاقة، كما  يحتوي أيضا على نسبة عالية من فيتامين سي، الذي يلعب دورا كبيرا في تنشيط الجسم.

 

عصير التوت 

يعتبر التوت من الفواكه اللذيذة التي يحبها الجميع خاصة الصغار ، ويتميز بخواصه المنشطة؛ حيث يحتوي على العديد من المواد المضادة للأكسدة والفيتامينات الهامة التي تمنح طفلك الطاقة.

 

عصير قصب السكر

 

 

 

 يحتوي عصير القصب، على كميات سكر سهلة الامتصاص، ومضادات الأكسدة والتي  تفيد بشكل كبير في منح الجسم الطاقة.