الأحد 12 مايو 2024

كوريا الجنوبية وإندونيسيا توقعان مذكرات تفاهم بشأن الطاقة النووية والتنقل

كوريا الجنوبية

عرب وعالم7-9-2023 | 17:51

دار الهلال

وقعت كوريا الجنوبية وإندونيسيا 14 اتفاقية أولية وعقدين اليوم الخميس لتعزيز التعاون الثنائي في توليد الطاقة النووية والتنقل والمعادن الرئيسية ومختلف مجالات الصناعة الأخرى.

وذكرت وزارة الصناعة الكورية في بيان أوردته وكالة الأنباء الكورية يونهاب أن التوقيع على مذكرات التفاهم والعقود جاء خلال اجتماع المائدة المستديرة للأعمال الذي عقد في جاكرتا في وقت سابق من اليوم، حيث يزور الرئيس الكوري يون سيوك-يول الدولة الواقعة في جنوب شرق آسيا لحضور قمة شرق آسيا.

ووقعت جمعيات الطاقة النووية في البلدين مذكرة تفاهم تدعو إلى تبادل المعلومات حول توليد الطاقة النووية وتعزيز التعاون في رعاية المواهب.
وقالت الوزارة إن التركيز سيكون على المفاعلات المعيارية الصغيرة، حيث تسعى إندونيسيا إلى إدخال مفاعلات معيارية صغيرة جديدة بحلول عام 2039.
وفي قطاع التنقل، تم التوقيع على مذكرتي تفاهم، إحداهما بين شركة "كاكاو موبيلتي" من كوريا الجنوبية وشركة "سول باركنغ" الإندونيسية بشأن أنظمة التشغيل والحلول الخاصة بهما.
ومن بين الاتفاقيتين بشأن المعادن الرئيسية، تهدف إحداهما إلى التطوير المشترك لسلسلة القيمة في استخدام المعادن الرئيسية، وتعزيز تبادل المعلومات والأفراد بين الشركة الكورية لإعادة تأهيل المناجم والموارد المعدنية، التي تديرها الدولة، وجمعية النيكل الإندونيسية.
وتتعلق الاتفاقيات المتبقية بتعزيز العلاقات الثنائية في مجالات الكهرباء والطاقة النظيفة والآلات والرعاية الصحية، من بين مجالات أخرى.

Dr.Radwa
Egypt Air