الثلاثاء 28 مايو 2024

طارق نصير عن مشاركة الرئيس السيسي في قمة العشرين: مصر تسير على الطريق الصحيح

اللواء طارق نصير

أخبار8-9-2023 | 17:33

دار الهلال

أشاد اللواء طارق نصير وكيل لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس الشيوخ ورئيس المنتدى العالمي للدراسات المستقبلية، بمشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي في قمة دول العشرين التي تعقد في الهند على مدار يومي السبت والأحد المقبلين.

وقال اللواء طارق نصير، إن مشاركة الرئيس السيسي في هذه القمة جاءت بدعوة من الهند، تأتي تقديراً لدور مصر الكبير والمحوري وشهادة بما حققته الدولة والاقتصاد المصري من نجاحات ونمو كبير.

وأضاف اللواء طارق نصير، إن قمة مجموعة العشرين تعد أكبر حدث اقتصادي في العالم، وتضم أكبر تكتل اقتصادي، وتناقش القمة عدة ملفات منها تحقيق نمو مستدام للاقتصاد العالمي وتعزيز فرص التوظيف، وتقوية النظام المالي العالمي وتنظيمه، والتنمية الخضراء، والتحول التكنولوجي، ومعالجة تغير المناخ، وهي بالطبع كلها قضايا مهمة لصالح الشعوب.

وأكد اللواء طارق نصير، أن قمة مجموعة العشرين تشهد حدثا مهماً وهو مناقشة انضمام الاتحاد الأفريقي إلى مجموعة العشرين كعضو دائم في المجموعة وهو أمر مهم للقارة الأفريقية ولمجموعة دول العشرين معا.

وشدد «نصير» على أن مشاركة الرئيس السيسي في قمة مجموعة العشرين تأتي بعد أيام من انضمام مصر إلى البريكس وهو ما يؤكد أن مصر على الطريق الصحيح للإصلاح والنمو.