الأحد 19 مايو 2024

عسكري روسي: مجموعة القتال الشرقية تدمر معقلين أوكرانيين شمال منطقة نيكولسكوي

الحرب الروسية الأوكرانية

عرب وعالم9-9-2023 | 10:16

دار الهلال

قال المتحدث باسم المجموعة القتالية الشرقية الروسية أوليج تشيخوف، إن المجموعة القتالية دمرت معقلين أوكرانيين شمال نيكولسكوي، بالإضافة إلى عدد من مستودعات الذخيرة جنوب دونيتسك.

ونقلت وكالة أنباء (تاس) الروسية عن تشيخوف قوله "تم تدمير معقلين للأوكرانيين في المنطقة الواقعة شمال نيكولسكوي، ودمرت نيران المدفعية مستودعات الذخيرة في منطقة كونستانتينوفكا شمال فلاديميروفكا وفي منطقة أوجليسبوروتشنايا".

ووفقا له، تم أيضا استهداف مواقع الانتشار المؤقت للواء الميكانيكي الأوكراني 72 في فوديانوي، وأماكن تجمع الجنود الأوكرانيين في منطقتي أوروزهاينوي ونوفودونتسكوي.

وأوضح المتحدث أن مجموعة القتال الشرقية تمكنت من صد 3 هجمات أوكرانية في منطقة جنوب دونيتسك.

وتابع تشيخوف "في منطقة جنوب دونيتسك، صدت وحدات المجموعة القتالية الشرقية، مدعومة بالمدفعية، هجومين بالقرب من نوفودونتسكوي وواحد بالقرب من بريتشيستوفكا.. خلال الهجوم تم تدمير مركبة قتالية مدرعة وسيارات والقضاء على جنود أوكرانيين".

وأشار إلى أنه تم تدمير مدفع هاوتزر من طراز إم 777، بالإضافة إلى أطقم هاون في مناطق ماكاروفكا وأوجليدار ونوفوميخيلوفكا.

وعلى صعيد متصل، أعلنت بعثة جمهورية دونيتسك الشعبية لمراقبة وتنسيق القضايا المتعلقة بجرائم الحرب الأوكرانية اليوم السبت، مقتل شخص وإصابة 7 آخرين جراء قصف أوكراني لدونيتسك، خلال الساعات الـ24 الماضية.

ونقلت (تاس) عن البعثة قولها - في بيان - إن القوات الأوكرانية قصفت دونيتسك 39 مرة، خلال اليوم الماضي، مستخدمة في ذلك قذائف مدفعية من عيارات 155 ملم و152 ملم و122 ملم، وقذائف صواريخ متعددة الإطلاق.

وقالت "إن القصف أسفر عن مقتل امرأة وإصابة 7 آخرين، بالإضافة إلى تدمير 11 منزلا، ومنشآت بنية تحتية مدنية".

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، قد أمر في 24 فبراير 2022، ببدء عملية عسكرية خاصة في أوكرانيا.. مشددا على أن موسكو ليس لديها خطط لاحتلال الأراضي الأوكرانية، لكنها تهدف إلى نزع السلاح، وردت الولايات المتحدة وحلفاؤها بفرض عقوبات صارمة، وقاموا بزيادة إمدادات الأسلحة إلى أوكرانيا.