الجمعة 3 مايو 2024

فتح موقع التنسيق الإلكتروني لطلاب ثانوية عامة الدور الثاني 2023.. رابط وخطوات التسجيل

تنسيق ثانوية عامة دور ثان 2023

تحقيقات9-9-2023 | 11:18

محمود غانم
p>بدأت وزارة التعليم العالي اليوم السبت، فتح موقع التنسيق الإلكتروني للطلاب الناجحين في الدور الثاني ثانوية عامة لتسجيل رغباتهم، ومن المقرر أن يستمر فتح باب التسجيل حتى يوم الإثنين الموافق ٩/١١ من الشهر الجاري، ويمكن لطلاب تسجيل رغباتهم من خلال موقع التنسيق الإلكتروني .

وأوضحت الوزارة أنه سيتم إعلان نتيجة المرحلة الثالثة كاملة فور إغلاق موقع التنسيق الإلكتروني، كما سيتم فتح الموقع بعد إعلان النتيجة أمام هؤلاء الطلاب لتلقي رغباتهم في مرحلة تقليل الإغتراب، وفقا للقواعد والشروط والنسبة المقررة التي أقرها المجلس الأعلى للجامعات.

 

خطوات تسجيل الرغبات

 

ويمكن للطلاب في تنسيق المرحلة الثالثة تسجيل الرغبات عبر موقع التنسيق من خلال الخطوات الآتية:

 

1_قم بالدخول إلي موقع التنسيق الإلكتروني من

خلال الرابط التالي tansik.digital.gov.eg

 

2_قم بإدخال رقم الجلوس والرقم السري الخاص بك.

 

3_قم بإدخال رغباتك بالترتيب الذي تراه مع ضرورة الإلتزام بالتوزيع الجغرافي والإقليمي.

 

أثناء تسجيل الرغبات لابد من الأخذ في الاعتبار التوزيع الجغرافي (المحافظة التي تعيش بها أو أقرب نطاق لك)؛ حتى لا تظهر رسالة خطأ في التوزيع الجغرافي ولتفادي ذلك يلتزم الطالب بأقرب نطاق جغرافي له.

 

ويستطيع الطالب تعديل رغباته عدة مرات خلال المدة الزمنية المحددة لمرحلة التنسيق الثانية، حيث يحتفظ الموقع بآخر تعديل قام به الطالب.

وعلى مدار 24 ساعة يستطيع الطالب التسجيل على موقع التنسيق الإلكتروني، ويجب على الطالب استكمال الرغبات المُتاحة له على الموقع الإلكتروني للتنسيق بشكل كامل، والتي يبلغ عددها 75 رغبة.

 

وكان الدكتور رضا حجازى، وزير التربية والتعليم، اعتمد الإثنين الماضي، نتيجة ثانوية عامة دور ثان بنسبة نجاح ٨٩.٠٤، حيث بلغ عدد الطلاب الذين يحصلون على نتيجة الدور الثاني لطلاب الثانوية العامة 2023، 119 ألف 348 طالب/طالبة، وحضر منهم 119 ألف 271 طالب/طالبة، فيما اعتمدت نتيجة الدور الأول بنسبة نجاح ٧٨.٨%.

وحدد المجلس الأعلى للجامعات الخريطة الزمنية وموعد بدء الدراسة للعام الدراسي الجديد 2023/2024 لطلاب الجامعات والمعاهد، حيث سيبدأ العام الدراسي 2023 -2024 لطلاب التعليم العالي بداية من 30 سبتمبر المقبل، فيما سينتهي العام الدراسي 2023 -2024 رسميا في 30 مايو 2024.

 

Dr.Randa
Dr.Radwa