الأربعاء 8 مايو 2024

فيديو.. غرق رجل دفعه طاقم عبّارة للمياه بسبب وصوله متأخرًا

لقطة من الفيديو

الهلال لايت 9-9-2023 | 15:11

إيمان علي

في واقعة مأساوية أثارت اهتمامًا كبيرًا حول العالم، لقى رجل في اليونان حتفهـ بعدما غرق في مياه البحر الأبيض المتوسط على إثر دفعه من قبل طاقم عبّارة حاول الصعود على متنها في اللحظة الأخيرة.

وأظهر مقطع فيديو تم ألتقاطه في ميناء بيريوس بالقرب من العاصمة اليونانية أثينا، الضحية وهو يركض على منحدر العبارة Blue Horizon، والتي كانت تستعد لمغادرة الميناء.

وعلى الرغم من أن السفينة كانت لا تزال متصلة باليابسة، إلا أن اثنان من أفراد الطاقم حاولا منع الرجل من الصعود على متنها، ومع تراجع منحدر الصعود، سقط الرجل في الفجوة بين العبارة والميناء.

ويبدو أن الطاقم لم يفعل شيئًا على الإطلاق لمساعدة الرجل، الذي من الواضح أنه كان يواجه الغرق. وواصل القارب رحلته ببساطة إلى جزيرة كريت، قبل أن تأمره سلطات الميناء بالعودة إلى بيرايوس.

وتُظهر مقاطع الفيديو التي التقطها ركاب العبارة وشهود العيان على الأرض الرجل وهو يحاول البقاء طافيًا، لكن لم يفعل أي شيء للمساعدة. ومن غير الواضح كم من الوقت مر حتى وصل خفر السواحل أخيرًا. وبحلول الوقت الذي أخرجوه فيه من الماء، كان الرجل فاقدًا للوعي، وتم إعلان وفاته لاحقًا.

ويجري حاليًا التحقيق في وفاة الرجل، ولكن بناءً على الأدلة المتاحة حتى الآن، وجه المدعي العام بالفعل اتهامات جنائية ضد قبطان العبارة وثلاثة من أفراد الطاقم. وتم اتهام أحد أفراد الطاقم بمحاولة القتل المحتملة والاثنين الآخرين بالتواطؤ، بينما اتُهم القبطان بالعديد من الانتهاكات التنظيمية المتعلقة بالملاحة، بحسب موقع أوديتي سنترال.

 

Egypt Air