الثلاثاء 14 مايو 2024

محافظ أسوان: تسجيل 92% من المواطنين داخل منظومة التأمين الصحي الشامل

محافظ أسوان أشرف عطية

محافظات9-9-2023 | 15:42

دار الهلال

أكد محافظ أسوان أشرف عطية أنه تم الانتهاء من تسجيل 92 % من مواطني المحافظة داخل منظومة التأمين الصحي الشامل الجديدة من إجمالي 1.6 مليون نسمه في إطار تطبيق التشغيل التجريبي للمنظومة الجديدة للتأمين الصحى داخل العديد من الوحدات والمراكز الطبية.

وأضاف المحافظ - في تصريح له اليوم السبت - أن هناك متابعة مستمرة لتشغيل المنظومة من رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى، وسط تنسيق متواصل مع وزير الصحة الدكتور خالد عبد الغفار، ووزير المالية الدكتور محمد معيط لتحقيق التكامل الجاد والفعال فيما يتعلق بالمنظومة الجديدة.

وأوضح أنه تم التشغيل التجريبي للمنظومة داخل العديد من الوحدات والمراكز الطبية ضمن 76 مركزا طبيا ووحدة صحية من إجمالي 112 وحدة صحية، وأيضاً تشغيل 4 مستشفيات وهى المسلة للحميات والرمد وحورس بإدفو والصداقة الجديدة ومعهد الأورام من بين 11 مستشفى مستهدف إنشاؤها وتطويرها وتشغيلها بنهاية العام الحالي.

ومن جانبه أوضح مدير مستشفى المسلة التخصصى بأسوان الدكتور طه جابر بأن المستشفى تقدم خدماتها الصحية المتخصصة تحت مظلة التأمين الصحى الشامل حيث تقدم خدمة طبية متميزة خلال الـ 24 ساعة فى تخصصات أمراض الجهاز الهضمى والكبد والباطنة والأطفال لافتاً إلى أن هذه الخدمات يتم تقديمها على أيدى أمهر الأطباء والاستشاريين الذين يقدمون خدماتهم من خلال العيادات الخارجية التى تستقبل المرضى طوال أيام الأسبوع، وأيضاً قسم الطوارئ، ووحدة الغسيل الكلوى لأكثر من 7 آلاف مواطن شهريًا بكفاءة وجودة ممتازة.

ومن ناحية أخرى، شهدت قرية غرب أسوان إطلاق مبادرة " الشمول المالى للفلاح " تحت رعاية المحافظ، وبالتعاون بين المحافظة والبنك التجارى الدولى بمناسبة الاحتفال باليوم العربى للشمول المالى برعاية البنك المركزى المصرى، وذلك بهدف تشجيع المواطنين على الاستفادة من المنتجات والخدمات والتسهيلات البنكية لإدارة شئونهم المالية وتأمين مستقبلهم المالي.

وشهد فعاليات المبادرة المهندسة دينا إبراهيم مسئول وزارة التعاون الدولى، ومحمود بهاء نائب رئيس مدينة ومركز أسوان، وأيضاً محمد محمود رئيس قرية غرب أسوان، فضلاً عن مسئول البنك، وأهالى القرية وذلك بمقر مركز تميز لتنمية الطفولة المبكرة بغرب أسوان.

ومن جانبها أوضحت دينا إبراهيم بأنه تنفيذاً لتعليمات المحافظ تم إطلاق المبادرة بقرية غرب أسوان، ليعقبها تنفيذ هذه المبادرة فى العديد من قرى المحافظة بشكل متتالى، لتهيئة البنية التحتية المالية، والترويج للمنتجات المختلفة من خلال فريق محفظة الهاتف المحمول الذى يجوب النوادى ومراكز الشباب للتعريف بما يتم تقديمه من خدمات بنكية متنوعة لمختلف شرائح المجتمع ، لافته بأنه كان هناك تجاوب من أهالى القرية للإستفادة من المزايا والخصائص البنكية التى تم عرضها لكل منتج ، وفتح الحسابات ، والحصول على البطاقات والمحفظة الذكية المتعددة الخدمات لعملائها .

Dr.Radwa
Egypt Air