الإثنين 29 ابريل 2024

رئيس جامعه العريش يستقبل وفدًا من هيئة صناعة تكنولوجيا المعلومات

الدكتور حسن الدمرداش رئيس جامعه العريش

محافظات9-9-2023 | 16:32

عمرو صبيح

استقبل الدكتور حسن الدمرداش رئيس جامعه العريش وفدا من فريق عمل اتفاقية تأهيل قاطني شمال سيناء لسوق العمل بهيئة تنميه صناعه تكنولوجيا المعلومات ايتيدا ⁦⁦⁦)⁩itida⁦(⁩ التابعه لوزاره الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ويضم الوفد كلا من الدكتور أسامة ادهم والمهندس تامر أبو بكر

تأتى الزياره بهدف بحث سبل التعاون بين هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات والجامعه  لمتابعة البرامج التدريبية لتأهيل قاطني شمال سيناء للفئه العمريه من 16 عام إلى 40 عام لتأهيلهم لسوق العمل.

وفى بدايه اللقاء أثنى الدكتور حسن الدمرداش رئيس الجامعه على التعاون المثمر بين وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والجامعة فى تدريب وتأهيل أهالى شمال سيناء لسوق العمل ،كما أكد رئيس الجامعه على التزايد والإقبال على التسجيل فى البرامج التدريبية فى أساسيات الحاسب الالي والتدريب الصيفى لطلاب كليات الحاسبات والمعلومات والهندسه والمموله من الاتفاقية بالتعاون مع المعهد القومى للاتصالات Nti.

أما الدكتور اسامه ادهم فأكد على اهتمام الهيئة بشمال سيناء وان الاتفاقية حققت نجاحا كبيرا بالجهود والدعم المقدم من الجامعة والهيئة والمتمثلة فى التعاقد مع إحدى كبرى الشركات تدريب اللغات لتوفير تدريب مثمر ومتميز ومعترف به من العديد من الدول الأجنبية والجامعات.

وأكد المهندس تامر ابوبكر على أن البرامج التدريبية تمنح المتدرب شهادات معتمده دوليا من كبرى الشركات في محال تكنولوجيا المعلومات كالشبكات والذكاء الاصطناعي وامن المعلومات وانترنت الأشياء والخدمات السحابيه.

وفى نهايه الزياره قام دكتور حسن الدمرداش رئيس الجامعه بتوزيع شهادات التخرج على المدربين المعتمدين من الجامعه وخريجى برنامج التدريب الصيفي لطلاب كليات الحاسبات والمعلومات والهندسه واضاف أيضا أن هذه البرامج التدريبية لتأهيل الطلاب واهالى سيناء سوف تظل مستمره لان ذلك من الدور المجتمعى للجامعه

Dr.Randa
Dr.Radwa