الجمعة 10 مايو 2024

صفات الزوج العدواني وطرق التعامل معه

الزوج العدواني

سيدتي10-9-2023 | 09:07

زينة هشام

لاشك أن ضياع سنوات من عمر المرأة في علاقة مع شريك حياة عدواني ليس بالأمر الهين، وتتساءل كثير من النساء عن كيفية التعامل مع الرجل العدواني .

في السطور التالية نستعرض أهم النصائح للتعامل مع  الشخص العدواني وإليكِ التفاصيل...." Healthshotوفقا لما نشر على موقع "

- قيمي صحة العلاقة بالنسبة لكِ ، فتقبلِ أن شريك حياتك غير قابل التغير من نفسه إذا كان الأمر صحيًا بالنسبة لك .

- فالشخص العدواني يشعر بالغضب بسبب شعور كامن عنده ، ومن ثم يحاول تعويض عقده نقصه بإلقاء الأوامر على من حوله، فإياكِ والاستسلام لعدوانيته.. .

- يجب عليكِ وضع حدود ، ومعرفته ما هو غير مقبول بالنسبة لكِ ، وانه لا يوجد اي عذر للأساءة .

- المرأة الذكية هي من تعرف محفزات زوجها ليشعر بالأمان داخل العلاقة، حيث تزدهر العلاقة الصحية بمعرفة محفزات شريكك ودعمه بلحظات صغيرة من الهدوء والسلام والفرح والمودة .

- ممارسة التعاطف مع الذات لأن التعامل مع شريكك العدواني امر مرهقاً للغاية ، يجب ممارسة الأشياء التي تحبها يومياً ، عمل اكله مفضلة لديكِ ، الراحة النفسية لكِ .

- التعامل مع أشخاص يشعرونك  بالأمان ما ينعكس بالإيجاب على صحتك النفسية ويجعلك أكثر قدرة على التعامل مع شريك حياتك العدواني ولديكِ حالة من الرضا اتجاه نفسك .

- التعرف على السلوك الإيجابي وتقديره ، عندما يحرز شريكك تقدمًا نحو التواصل الصحي وحل النزاعات، يجب أن تعترف بذلك. المكافآت والتقدير يمكن أن تؤدي إلى سلوكيات إيجابية .

- طلب الدعم ، لا تتردد التحدث مع أخصائي الصحة العقلية أو السلطة القانونية أو خط المساعدة بالعنف المنزلي فعليكِ عدم انتظار حدوث الضرر .

 

Dr.Radwa
Egypt Air