السبت 4 مايو 2024

محافظ الإسكندرية يشهد إطلاق مبادرة أنت الحياة ببرج العرب القديمة

جانب من الفعالية

محافظات10-9-2023 | 14:53

دار الهلال

قال محافظ الإسكندرية محمد الشريف إن مبادرة (انت الحياة) تسهدف الفئات الأكثر احتياجًا والأسر الأولى بالرعاية، ويتم من خلالها توعية المرأة والشباب والأطفال وكبار السن، توعية (اجتماعية، وتعليمية، وصحية، ونفسية ودينية). 

جاء ذلك على هامش إطلاق (انت الحياة) اليوم /الأحد/ بمركز ومدينة برج العرب القديمة، وتستمر حتى 15 سبتمبر الجاري بمدرستي (العقول المستنيرة الثانوية - الرابعة الابتدائية بنات)؛ تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بتنمية المجتمع بكافة فئاته المختلفة وتوفير حياة كريمة للمواطن المصري. 

وأضاف الشريف أن المبادرة تشمل قوافل طبية (مختلف التخصصات)، وورش عمل حرفية، وامتحانات فورية (محو الأمية)، وتوعية السيدات، وفعاليات للأطفال ومسرح، بجانب تقديم خدمات الإرشاد والدعم النفسي والأسري وتشخيص المشكلات السلوكية والنفسية. 

وتفقد أقسام المبادرة والتقى عددًا كبيرًا من المواطنين لبحث شكواهم ومطالبهم، موجهًا رئيس مركز ومدينة برج العرب ببحث شكاوى المواطنين والعمل على حلها بأسرع وقت، مؤكدًا أن المحافظة دائمًا تفتح أبوابها أمام المواطنين. 

وأوضح أن المبادرة تتم بالتعاون بين وزارات (الصحة والسكان، والشباب والرياضة والثقافة)، وجامعة الإسكندرية، وصندوق مكافحة وعلاج الإدمان، والمجلس القومي للمرأة، والهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار وغيرها من المؤسسات المختصة، ومنظمات المجتمع المدني.

وعلى صعيد آخر، قال مدير مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية الدكتور عربي أبوزيد إن المديرية حصلت على خمسة مراكز جمهوري بمسابقات التربية الفنية، منوهًا بأن الطالبة حبيبة محمد إبراهيم بمدرسة الشهيد الرائد حسام البهي الثانوية بإدارة وسط، والطالبة رودينا عمرو محمد من مدرسة الشهيد أحمد السيد الطحاوي الثانوية بإدارة المنتزه ثان، حصلتا على المركز الثاني في مسابقة قريتي بدورتها الثانية على مستوى الجمهورية.

وأضاف أنه على مستوى التعليم الإبتدائي، حصلت الطالبة رودينا سعيد علي بمدرسة شوكت الرسمية لغات بإدارة شرق على المركز الأول مكرر على مستوى الجمهورية في مسابقة قريتي، وجاء في المركز الثالث جمهوري الطالبة سما محمد فؤاد من مدرسة خالد أبو إسماعيل الرسمية لغات إدارة شرق.

وبالنسبة لمسابقات "آدم حنين" للمرحلة الابتدائية، فقد حصل الطالب خالد وليد أحمد من مدرسة الشهيد محمود رضا البحيري المسائية إدارة المنتزه أول، على المركز الأول جمهوري مكرر.

تأتي تلك المسابقات في ضوء توجيهات الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، ومحمد الشريف محافظ الإسكندرية، باكتشاف وتنمية قدرات الطلاب ومهاراتهم المتنوعة فنيًّا وثقافيًّا واجتماعيًّا وإثابة المتميزين من المعلمين والطلاب.

Dr.Randa
Dr.Radwa