الأحد 5 مايو 2024

وزير التعليم العالي يشيد بنجاح الفريق الطبي بجامعة طنطا في إجراء جراحة متقدمة بالمخ

وزير التعليم العالي

أخبار10-9-2023 | 23:40

دار الهلال

أشاد وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور أيمن عاشور بالإنجاز الطبي، الذي حققته مستشفيات طنطا الجامعية في جراحة المخ.. مثمنًا نجاح الفريق الطبي بقسم جراحة المخ والأعصاب في إجراء جراحة متقدمة بالمستشفى التعليمي العالمي، والتي استغرقت 12 ساعة، بتركيب جهاز محفز لخلايا المخ العميقة لمنطقة أسفل المهاد لمريضة تبلغ من العمر 50 عامًا تعاني من مرض الشلل الرعاش منذ 8 سنوات. 
من جانبه، أكد الدكتور محمود ذكي رئيس جامعة طنطا حرص مستشفيات الجامعة على تقديم رعاية صحية متكاملة وآمنة لجميع المرضى، في ضوء معايير الجودة العالمية، تزامنًا مع رؤية مصر 2030.. مشيدًا بمهارة الفريق الطبي، موضحًا أن العملية الجراحية أجريت بالكامل على نفقة الدولة والمجالس الطبية بتكلفة مليون جنيه.
بدوره، قال الدكتور أحمد غنيم عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة مستشفيات طنطا الجامعية إنه تم استخدام أحدث الأجهزة التقنية لتسجيل نشاط خلايا المخ وتنبيه منطقة أسفل المهاد بدون تخدير كلي لتقييم حالة المريضة ومدى استجابتها للتحفيز العميق.. موضحًا أن أول عملية من هذا النوع في مصر أجريت في مستشفيات جامعة طنطا داخل المستشفى الرئيسي عام 2007، مشيدًا بكفاءة ومهارة الفريق الطبي الذي أجرى العملية الجراحية، مع الاستعانة بدعم من بعض أساتذة كلية الطب بجامعة عين شمس.