الأحد 5 مايو 2024

محافظ شمال سيناء: الدولة تسعى لضبط منظومة البناء والقضاء على العشوائية

محافظ شمال سيناء

محافظات11-9-2023 | 15:36

دار الهلال

أكد محافظ شمال سيناء الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة، أن الدولة تسعى من أجل الوصول إلى أفضل السبل الممكنة لضبط منظومة البناء والقضاء على البناء العشوائي بما يحقق مصلحة الوطن والمواطن.

وأشار المحافظ - خلال ترؤسه اجتماع اليوم الاثنين، مع رؤساء مجالس المدن ومديري الإدارات الهندسية ومديري المراكز التكنولوجية في مجالس المدن - إلى أن الدولة تقوم بجهود كبيرة لضبط منظومة البناء وتجنب العشوائيات، موضحا أن إدارة التراخيص والتفتيش والمتابعة في الهيئة الهندسية هي الجهة المنوط بها تنفيذ أعمال مطابقة تراخيص البناء للسماح بتوصيل المرافق خلال أسبوعين من تاريخ استيفاء جميع المستندات المطلوبة.

وأضاف أن المشروعات القومية والمنشآت والمباني الحكومية معفاة من اشتراطات البناء الجديدة والمطابقات، موجهًا مجالس المدن بعدم إعطاء المواطنين خطابات لتوصيل المرافق، لأن الهيئة الهندسية هي الجهة الوحيدة المنوط بها ذلك بعد مطابقة المبنى.

وشدد المحافظ على تقديم الخدمات المتنوعة للمواطنين وتذليل كافة العقبات أمامهم والبعد عن البيروقراطية وتسهيل وتبسيط الإجراءات، مؤكدا على صدور قانون جديد للتصالح خلال الفترة المقبلة.

واستعرض المستندات والأوراق المطلوبة لتوصيل المرافق وآلية تنفيذ الإجراءات الخاصة بتطبيق الاشتراطات البنائية الجديدة بما تشمله من ضوابط محددة لاستصدار تراخيص البناء، إلى جانب مطابقة طلبات التصالح في مخالفات البناء للمواطنين الحاصلين على نموذج 10.