الأربعاء 15 مايو 2024

محافظ الإسكندرية: القيادة السياسية مهتمة ببناء نظام تعليمي يهدف لتنمية مهارات الطلاب

محافظ الإسكندرية محمد الشريف

محافظات11-9-2023 | 17:48

أعرب محافظ الإسكندرية محمد الشريف، عن حرصه الدائم على دعم ورعاية المتفوقين في كافة المجالات تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية بضرورة الاهتمام بالنشء وبناء نظام تعليمي يهدف لبناء القدرات المهارية والإبداعية للطلاب.

وأكد الشريف - خلال حضوره حفل تكريم الطلبة المتفوقين من أبناء الإسكندرية بمختلف المراحل الدراسية ودبلوم الخط العربي الذي تنظمه مديرية والتربية والتعليم اليوم - أن دعم الطلاب المتفوقين يأتي في إطار مجتمعي متكامل يقوم على التوازن الدقيق بين الحقوق والواجبات لبناء الجمهورية الجديدة.

من جانبه؛ قدّم مدير المديرية بالإسكندرية الدكتور عربي أبوزيد، الشكر لمحافظ الإسكندرية لدعمه المستمر في سبيل النهوض والارتقاء بالعملية التعليمية وحرصه الدائم على تكريم الطلاب المتميزين، كما قدم الشكر لأولياء الأمور الذين بذلوا الجهد مع أبنائهم لتحقيق هذا التفوق، مشيدا بدور كافة المؤسسات والجهات ذات الصلة بالعملية التعليمية ومجلس الأمناء ومؤسسات المجتمع المدني لقيامهم بدورهم المتميز في ضوء المسؤولية المجتمعية. 

وخلال الحفل كرم محافظ الإسكندرية الطالبة الحاصلة على المركز الأول على مستوي محافظة الإسكندرية بالثانوية العامة أدبي، وأوائل التعليم الفني، وأوائل ذوي الهمم بالمرحلتين الثانوية والإعدادية على مستوى المحافظة، كما تم تكريم 38 طالبا حصلوا على نتيجة 100% في الشهادة الإعدادية و 30 طالبا من أوائل الثانوية العامة على مستوى المحافظة، كما تم تكريم أوائل دبلوم الخط العربي على مستوى الجمهورية ليصل عدد المكرمين إلى 92 متفوقا من أبناء الإسكندرية.

شهد الاحتفال الدكتور أحمد زايد مدير مكتبة الإسكندرية والقيادات التنفيذية وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ والسادة ممثلي بيت العائلة بالإسكندرية.