الجمعة 3 مايو 2024

الموعد الأخير لطلاب المرحلة الثالثة لتسجيل رغباتهم.. (الرابط والخطوات)

تنسيق ثانوية عامة 2023

تحقيقات12-9-2023 | 10:24

محمود غانم

يواصل موقع التنسيق الإلكتروني اليوم الثلاثاء، إتاحة باب تسجيل الرغبات للطلاب الناجحين في الدور الثاني ثانوية عامة، إذ قرر د.أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، مد فترة التقديم للتنسيق الإلكتروني يوما إضافيا لتنتهي المرحلة الثالثة في تمام الساعة السابعة من مساء اليوم.

خطوات تسجيل الرغبات

وأوضحت الوزارة أنه سيتم إعلان نتيجة المرحلة الثالثة كاملة فور إغلاق موقع التنسيق الإلكتروني، كما سيتم فتح الموقع بعد إعلان النتيجة أمام هؤلاء الطلاب لتلقي رغباتهم في مرحلة تقليل الإغتراب، وفقا للقواعد والشروط والنسبة المقررة التي أقرها المجلس الأعلى للجامعات.

ويمكن للطلاب في تنسيق المرحلة الثالثة تسجيل الرغبات عبر موقع التنسيق من خلال الخطوات الآتية:


1_قم بالدخول إلي موقع التنسيق الإلكتروني من
خلال الرابط التالي tansik.digital.gov.eg
2_قم بإدخال رقم الجلوس والرقم السري الخاص بك.
3_قم بإدخال رغباتك بالترتيب الذي تراه مع ضرورة الإلتزام بالتوزيع الجغرافي والإقليمي.
أثناء تسجيل الرغبات لابد من الأخذ في الاعتبار التوزيع الجغرافي (المحافظة التي تعيش بها أو أقرب نطاق لك)؛ حتى لا تظهر رسالة خطأ في التوزيع الجغرافي ولتفادي ذلك يلتزم الطالب بأقرب نطاق جغرافي له.
 
ويستطيع الطالب تعديل رغباته عدة مرات خلال المدة الزمنية المحددة لمرحلة التنسيق الثانية، حيث يحتفظ الموقع بآخر تعديل قام به الطالب، وحتى الساعة السابعة من مساء اليوم، يستطيع الطالب التسجيل على موقع التنسيق الإلكتروني، ويجب على الطالب استكمال الرغبات المُتاحة له على الموقع الإلكتروني للتنسيق بشكل كامل، والتي يبلغ عددها 75 رغبة.

وصرح د. عادل عبد الغفار المُستشار الإعلامي والمُتحدث الرسمي للوزارة، أن معامل الحاسب الآلي بالجامعات الحكومية متاحة؛ لمساعدة الطلاب في عملية التنسيق الإلكتروني من التاسعة صباحًا وحتى الثالثة ظهرًا طوال فترة التنسيق.  

وأكد المُتحدث الرسمي أهمية استغلال الطلاب لفرصة المد الحالية وسرعة الانتهاء من تسجيل رغباتهم على الموقع الإلكتروني للتنسيق، واستغلال فرصة المد الحالية لتعديل الرغبات إلكترونيًا إذا رغب الطالب في ذلك، نظرًا لأن الموقع سوف يُغلق في تمام الساعة السابعة من مساءاليوم، إيذانًا بانتهاء المرحلة الثالثة للتنسيق.

Dr.Randa
Dr.Radwa