الجمعة 10 مايو 2024

رئيس الوزراء يوضح مميزات إطلاق المنصة الإلكترونية للاستثمار البيئي والمناخي

رئيس الوزراء

توك شو12-9-2023 | 11:45

أشرقت حفني

أعلن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، إطلاق منصة إلكترونية للاستثمار البيئي والمناخي في مصر، مؤكدًا أنها ستكون بمثابة بوابة إلكترونية لرواد الأعمال والمطورين والممولين والمستثمرين والمؤسسات الداعمة.

وأوضح مدبولي، أن هذه المنصة ستساهم في توفير دراسات الجدوى الاقتصادية المبدئية وملفات التعريف بالفرص الاستثمارية في إدارة النفايات والطاقة المستدامة والسياحة البيئة والصناعات القائمة على أساس حيوي والزراعة وإنتاج الغذاء بالإضافة إلى المعلومات الخاصة ببرامج الدعم المتاحة من مختلف الجهات لدعم الاستثمارات البيئية والمناخية.

وأضاف رئيس الوزراء، خلال كلمته في أثناء افتتاح فعاليات النسخة الأولى من منتدى الاستثمار البيئي والمناخي، أن هذه المنصة ستتيح قناة اتصال مباشر بين وزارة البيئة والمستثمرين وكل الجهات لتمكينهم من تلقي الدعم والخدمات.

وافتتح رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، اليوم، فعاليات النسخة الأولى من منتدى الاستثمار البيئي والمناخي، والذي يقام تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأوضحت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة أن المنتدى يهدف إلى عرض حزمة من الفرص الاستثمارية الواعدة للقطاع الخاص في عدة مجالات منها الطاقة المستدامة، تدوير المخلفات، السياحة البيئية، الاقتصاد القائم على اساس حيوي، والزراعة المستدامة وإنتاج الغذاء.

Dr.Radwa
Egypt Air