الجمعة 3 مايو 2024

اجتماعات كورية جنوبية أفريقية لمناقشة فرص الأعمال بالقارة السمراء

كوريا الجنوبية

عرب وعالم12-9-2023 | 12:36

دار الهلال

بدأت كوريا الجنوبية اليوم /الثلاثاء/ اجتماعا مع الدول الأفريقية تماشيا مع مجهودات توسيع الروابط الاقتصادية، وذلك لمناقشة فرص الأعمال المحتملة بالقارة السمراء.

وذكرت وكالة أنباء كوريا الجنوبية "يونهاب" أنه سيتم عقد مؤتمر وزاري للتعاون الاقتصادي الكوري الأفريقي (KOAFEC) يستمر لمدة أربعة أيام في مدينة بوسان الساحلية بجنوب شرق البلاد، حيث تمت دعوة ممثلين من 38 دولة أفريقية، وفقا لوزارة الاقتصاد والمالية.

ويهدف هذا الحدث، الذي شارك في استضافته بنك التنمية الأفريقي والبنك الكوري للتصدير والاستيراد، إلى تسهيل تبادل خبرات كوريا الجنوبية في التنمية الاقتصادية مع الدول الأفريقية، مع استكشاف فرص مشاريع تنمية الموارد أيضًا.

وتعد هذه المرة الأولى منذ عام 2018 التي تستأنف فيها كوريا الجنوبية الحدث الذي يقام كل عامين بسبب جائحة كوفيد-19.. وضمت الوفود الأفريقية 18 وزيرا و20 نائب وزير.

وفي مؤتمر هذا العام، يخطط وزير المالية تشو كيونغ-هو لاستضافة موائد مستديرة، وهو ما سينعكس في الإعلان المشترك المقرر الإعلان عنه في نهاية الحدث.

وتخطط كوريا الجنوبية لطرح مشاريع صندوق التعاون للتنمية الاقتصادية (EDCF) بالإضافة إلى تدابير أخرى لتمويل مشاريع البنية التحتية في أفريقيا على هامش الحدث.

وأطلقت كوريا الجنوبية برنامج صندوق التعاون للتنمية الاقتصادية في عام 1987 في محاولة لمساعدة الدول النامية الأخرى في بنيتها التحتية الأساسية.

Dr.Randa
Dr.Radwa