الإثنين 29 ابريل 2024

حفتر عن العاصفة دانيال: شردت مئات الآلاف من الأسر ونقف أمام لحظات حرجة

المشير خليفة حفتر

توك شو12-9-2023 | 13:29

أشرقت حفني

قال المشير خليفة حفتر، القائد العام للجيش الليبي، إن القيادة العامة للجيش الوطني الليبي، عن قرب ولحظة بلحظة عمليات الإنقاذ والإغاثة والبحث عن المفقودين، حيث تمكنت فرق البحث والإنقاذ من إخراج عدد من العالقين تحت الأنقاض في مناطق متفرقة تضررت جراء السيول والفيضانات.

وأضاف المشير خليفة حفتر، خلال كلمة له، أنه تم إصدار تعليماتنا الفورية بتسخير كافة الإمكانيات وتوفير الدعم اللازم من المعدات الطبية العاجلة وتسيير القوافل الطبية وتخصيص أماكن للإيواء لمن فقدوا منازلهم وبيوتهم، وذلك بالتعاون مع رئيس الحكومة المنبثقة عن مجلس النواب ولجنة الطوارئ وكافة الأجهزة للتخفيف من آثار هذه الكارثة المؤلمة التي تعرضت لها هذه المناطق.

وأشار إلى أنه تم توجيه الحكومة لتشكيل لجنة متخصصة لتقييم الأضرار وضرورة البدء الفوري في إعادة رصف الطرق المدمرة، وربطها بالطرق المعبدة لتسهيل حركة التنقل وإعادة التيار الكهربائي واتخاذ كافة التدابير اللازمة في هذا الخصوص.

وتابع: عدد المتضررين كبير جدا والأضرار كبيرة، يعجز المرء عن وصفها وحصرها فكل المسؤولين الليبيين اليوم، وعلى اختلاف مسؤولياتهم ومسمياتهم، يقفون أمام هذه اللحظات الوطنية والتاريخية الحرجة وكذلك أمام أبناء شعبنا الذي تعرضت مدنهم وقراهم للدمار، وشُردت مئات الآلاف من الأسر، وفاق عدد الضحايا 2000 حالة وفاة، والعدد في ازدياد من المصابين والمفقودين.

 

Dr.Randa
Dr.Radwa