الإثنين 20 مايو 2024

4 نصائح نفسية لرفع روحك المعنوية وتحسين نظرتك للحياة

تحسين نظرتك للحياة

سيدتي12-9-2023 | 15:03

فاطمة الحسيني

تمر بعض النساء بضغوط حياتية يومية، تجعلهن غير قادرات على تقبل الحياة، سواء كان ذلك نتيجة بعض الظروف المالية القاسية، أو الاضطرابات العاطفية، والمشاكل الاجتماعية المختلفة، مما يجعلهن يبحثن عن طرق تساعدهن في رفع روحهن المعنوية وتغير نظرتهن للحياة، وإعادة تقبلها مرة أخرى، ولذلك نقدم في السطور التالية أهم النصائح النفسية التي تزيد من رفع الروح المعنوية وتجاوز الأوقات الصعبة، وفقاً لما نشر على موقع "help guide".

  • من الممكن الاستماع إلي الموسيقى المفضلة لديك، حيث تساعدك على استعادة الذكريات الإيجابية، مما يوفر لكي فرصة للهروب من الصعوبات اليومية التي قد تواجهيها، وتحسين حالتك المزاجية أثناء العمل أو التنظيف أو مجرد قضاء الوقت في المنزل، كما  أظهرت الأبحاث أن الاستماع إلى الأغاني المفضلة لديك يمكن أن يقلل من القلق، ويخفض ضغط الدم ، ويحسن نوعية النوم، ويحسن المزاج أيضًا.
  • عليكي بتطوير ممارسة الامتنان اليومية، لكل ما تشاهديه خلال يومك مثل إشراق الشمس ولحظة الغروب والقدرة على المشي والتنفس، لأن ممارسة الامتنان والشكر على المزايا والنعم التي تمتلكيها، يساعدك على وضع ظروفك في منظورها الصحيح، وخلق السعادة بشكل غير مباشر.
  • يمكنك قضاء بعض الوقت في ممارسة الرؤية، عن طريق أن تقومي بإغلاق عينيك والتركيز على المكان المفضل لديك، أو الشخص، أو الشعار، مع التنفس في اللحظة وتخيل نفسك في هذا المكان أو الموقف، و قضاء خمس دقائق مخصصة للاستغراق في هذه اللحظة، وإبطاء تنفسك واسترخاء جسمك، حيث يمكن أن تساعدك هذه التأملات القصيرة في إنشاء تجارب جديدة.
  • اجمعي مبلغ صغير من المال كل يوم، بهدف التبرع به لجمعية خيرية من اختيارك، حيث أن توفير المال ورؤية ثمار عملك سيثير الفرح لأنك تمكنت من تحقيق الهدف، وسيمكنك ذلك من التعبير عن نواياك الطيبة للآخرين والشعور بالبهجة والسعادة داخل النفوس.