الأحد 16 يونيو 2024

2017.. عام كارثي لـ«ميسي»

6-10-2017 | 16:29

يعيش النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي واحدًا من أسوء أعوامه خلال مسيرته الكروية رغم مستواه المتميز، بعدما توالت الانكسارات خلال العام الحالي 2017 سواء مع فريقه برشلونه الإسباني أو منتخب بلاده الأرجنتين.

وكانت آخر تلك المصائب اقتراب منتخب التانجو من الخروج من التصفيات والغياب عن شمس المونديال المقبل؛ بعد تعادل مخيب للآمال مع منتخب بيرو على ملعب لابومويونيرا والتراجع إلى المركز السادس برصيد 25 نقطة، وأصبح لابديل عن الفوز على منتخب الأكوادور على ملعب الأخير لخوض غمار المونديال المقبل الذي قد يكون الأخير للبرغوث ليونيل ميسي.


في هذا التقرير نستعرض خسائر ليونيل ميسي منذ بداية العام الحالي:

الدوري الإسباني:
تنازل برشلونة عن لقب الدوري الإسباني لمصلحة غريمة ريال مدريد بعدما احتكر الفريق الكتالوني اللقب لمده عامين، رغم ملحمة ميسي على ملعب سنتياجو بيرنابيو وقيادة البرسا لقهر ريال مدريد في قلب العاصمة الإسبانية، وتسجيل الهدف رقم 500 القاتل في الدقيقة 93 والانتصار 3-2 ولكن لم يكن كافيًا للحفاظ على اللقب.

دوري أبطال أوروبا:
خرج نادي برشلونة بقيادة ميسي من بطولة دوري أبطال أوروبا من الباب الخلفي على يد فريق اليوفنتوس الإيطالي بعد الهزيمة في تورينو 3-0 والتعادل في الكامب نو سلبيًا، ليذهب اللقب لمصلحة الغريم التقيليدي ريال مدريد الذي توج باللقب على حساب اليوفنتوس 4-1، واتسع فارق الألقاب بين مدريد والبرسا، بالإضافه إلى خسارة ميسي لقب هداف دوري أبطال اوروبا للمرة الخامسة على التوالي بفارق هدف واحد لمصلحة البرتغالي كريسيانو رونالدو.

 

رحيل نيمار:
رحل البرازيلي نيمار دي سيلفا عن برشلونه إلى باريس سان جيرمان في أغلى صفقة في تاريح كرة القدم بلغت 222 مليون يورو، ويعد نيمار أقرب اللاعبين إلى قلب ليونيل ميسي، وكان هناك تفاهم كبير بين الثنائي بالإضافة إلى المهاجم لويس سواريز وشكل الثلاثي أخطر مثلث هجومي في العالم عبر 3 مواسم.

 

كأس السوبر الإسباني:
بعد الليجا ودوري الأبطال خسر البرسا لقب كاس السوبر الإسباني لمصلحة ريال مدريد بعد الخسارة ذهابًا وإيابًا 5-1 في مجموع المباراتين ليكتفي ميسي وزملاؤه بلقب كأس الملك في عام 2017.


خسارة الكرة الذهبية:
أصبح في حكم المؤكد تتويج البرتغالي كريستيانو رونالدو بلقب الكرة الذهبية، كأفضل لاعب في العالم للمرة الخامسة بعد قيادة فريق ريال مدريد للفوز بـ4 ألقاب الموسم الماضي، وهي الدوري ودوري الأبطال والسوبر الإسباني و الأوروبي، وسيعادل رونالدو رقم ميسي التاريخي بالفوز بـ5 كرات ذهبية بعدما انفرد بهذا الرقم البرغوث الأرجنتيني.

 

انفصال إقليم كتالونيا:
قد ينفصل إقليم كتالونيا الذي تعتبر عاصمته مدينة برشلونة عن إسبانيا مما قد يؤدي لرحيل برشلونة عن الدوري الإسباني والمشاركة في دوري كتالونيا وفي هذه الحالة قد يرحل ميسي عن برشلونة بسب ضعف المنافسة والانتقال إلى دوري آخر وتوقف سيل أرقامه القياسية.