السبت 18 مايو 2024

اللجنة المنظمة تكشف عن الكأسين الجديدين لبطولة قطر كلاسيك للاسكواش

كأس البطولة

ملاعب الهلال12-9-2023 | 19:13

الدوحة : لطفي السقعان

كشفت اللجنة المنظمة لبطولة " كيوترمنلز " قطر كلاسيك للاسكواش عن تصميمها الجديد لكأسي البطولة، التي تقام ضمن الفئة البلاتينية. ويعكس الكأسان الجديدان واللذان يحتفيان بعودة منافسات السيدات لبطولة الدوحة مرة أخرى، التراث القطري الغني حيث استوحت اللجنة المنظمة تصميمهما من أبراج برزان والتي تعرف أيضا باسم أبراج قلعة أم صلال محمد.

وبُنيت أبراج برزان، الواقعة على تلة منخفضة تعرف باسم جبل لوسيل في منطقة أم صلال محمد، في أواخر القرن الـ 19 وتم تجديدها لاحقا في مطلع القرن العشرين بواسطة الشيخ محمد بن جاسم آل ثاني ليتم استخدامها في أعمال المراقبة، ثم قامت الحكومة القطرية بترميم الأبراج مرة أخرى في العام 2003.

وبهذه المناسبة، قال طارق زينل مدير البطولة "إنه من دواعي سرورنا أن نكشف عن تصميم الكأسين الجديدين لبطولة كيوترمنلز قطر كلاسيك للاسكواش والتي أصبحت الآن إحدى أقوى وأهم البطولات على الساحة العالمية.. وتحتفي اللجنة المنظمة للبطولة من خلال هذين الكأسين بعودة منافسات السيدات إلى دولة قطر مرة أخرى بعد 7 سنوات من الغياب، وتسلط الضوء على الثقافة القطرية الغنية وعلى عاداتنا وتقاليدنا هنا في دولة قطر".

وسيحظى الفائزان بنسخة هذا العام من البطولة والتي تنتهي في الـ16 من شهر سبتمبر بالفرصة لرفع الكأس الجديدة للمرة الأولى بالإضافة إلى اقتناص الجائزة المالية الكبيرة والنقاط الثمينة في التصنيف العالمي.

الاكثر قراءة