الجمعة 3 مايو 2024

كيف ساهمت خطط الدولة في إنعاش الحركة السياحية؟.. خبير يوضح

السياحة المصرية

توك شو13-9-2023 | 11:13

أكد محمد كارم، الخبير السياحي، أن اهتمام القيادة السياسية بالقطاع السياحي، ساهم بشكل كبير في تطوير جميع المواقع السياحية، من خلال تغيير مفهوم الترويج للسياحة في مصر، ودراسة كل سوق على حدى وعدم الاعتماد على أسواق معينة.

وأوضح كارم، خلال استضافته على فضائية "صدى البلد"، أن الدولة درست جيدا الأسواق ومتطلباتها الخاصة بالسياحة في مصر، مما ساعد بشكل كبير جدا في استجلاب أسواق مختلفة إلى مصر كالسوق الإسباني والتشيكي على سبيل المثال، اللذين حضرا إلى الأقصر وأسوان خلال فترة الصيف.

وتوقع أن يشهد الموسم الجاري اختلافا وتطورا عن السنوات الماضية بفضل تنوع البلاد القادمة إلى مصر؛ كالسوق الهندي والإسباني، وأيضا الألماني الذي يعد من أوائل الأسواق الأوروبية طلبا للمقصد السياحي المصري بالإضافة إلى السوق الإيطالي والفرنسي وعودة السوق الياباني خلال الفترة المقبلة.

وأكد أن الدولة المصرية نجحت في تطوير المقاصد السياحية بالمحافظات المصرية مما أكسب مصر تنوعا واختلافا، مستشهدا بتنظيم مهرجان العلمين، فضلا عن التحضيرات الجارية حاليا لتنظيم أكبر مهرجان لسياحة مراقبة الطيور بالشرق الأوسط في محافظة الفيوم، شهر أكتوبر المقبل بداية الموسم الشتوي.

وأشار إلى أن تنوع المقاصد السياحية في دهب وسيوة وطابا والواحات، يساعد على تدفق الحركة السياحية خلال الموسم الشتوي.

Dr.Randa
Dr.Radwa