الخميس 16 مايو 2024

مشهد يفطر القلوب.. ليبي يعثر على جثة والدته وسط الطريق بعد السيول (فيديو)

لقطة من الفيديو

الهلال لايت 13-9-2023 | 12:05

إيمان علي

تناقل مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية، مقطع فيديو يفطر القلوب، يظهر لحظة اكتشاف أحد المواطنين الليبيين جثة والدته وسط الطريق، بعدما جرفتها السيول المدمرة التي نجمت عن عاصفة “دانيال".

وفي الفيديو، ظهرت المواطن الليبي وهو ينهار من البكاء بجانب جثة والدته، التي كانت متواجدة على الطريق وتحيط بهما المياه الناتجة عن السيول.

الفيديو أثار موجة من الحزن والتعاطف بين المستخدمين على وسائل التواصل الاجتماعي، حيث أعربوا عن صدمتهم وأرسلوا الدعاء والتعازي للمواطن الليبي وعائلته.

وقد ارتفع عدد ضحايا الفيضانات، التي اجتاحت مدن شرق ليبيا بسبب الإعصار «دانيال» إلى أكثر من 10 آلاف ما بين قتيل ومفقود، ما خلّف موجة من التضامن العربي والدولي لمساعدة ليبيا في تجاوز محنتها.

وقال مكتب منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف) في ليبيا الثلاثاء إن أكثر من 5000 شخص لقوا حتفهم وما زال 10 آلاف آخرين في عداد المفقودين جراء الإعصار «دانيال» الذي ضرب شرق ليبيا في الأيام الماضية.

وأضاف المكتب في تغريدة على منصة إكس (تويتر سابقا) «عواقب إعصار دانيال في الشرق الليبي عميقة. أكثر من 5000 شخص فقدوا حياتهم وعشرة آلاف شخص ما زلوا مفقودين، وتواجه المجتمعات تحديات لدعم 20 ألف نازح».