السبت 27 ابريل 2024

تجديد حبس 12 متهما 15 يوما على ذمة التحقيقات في قضية بيع قطع أثرية بالقاهرة

صورة ارشيفية

الجريمة13-9-2023 | 12:18

هويدا علي

أمر قاضى المعارضات بمحكمة جنوب القاهرة، تجديد حبس 12 متهما 15 يوما على ذمة التحقيقات، لاتهامهم بالاتجار في الآثار بمنطقة مصر القديمة.

 وكانت النيابة العامة في وقت سابق قررت حبس المتهمين 4 أيام على ذمة التحقيقات، وطالبت رجال المباحث بسرعة التحريات حول المتهمين للوقوف على نشاطهم لاستكمال التحقيقات، ووجهت لهم تهمة الاتجار في الاثار بالمخالفة لأحكام القانون.

 وأمرت النيابة بعرض المضبوطات على لجنة من وزارة السياحة والاثار، للتأكد من أثرية القطع المضبوطه من عدمه وإعداد تقرير بها لاستكمال التحقيقات.

أثناء مرور قوة أمنية تابعة لمديرية أمن القاهرة لملاحظة الحالة الأمنية بدائرة قسم شرطة مصر القديمة تلاحظ تجمع مجموعة من الأشخاص أثناء قيام إثنين منهم بعرض قطعة حجرية يشتبه فى أثريتها.

باستبيان الأمر أمكن ضبط كل من (طرف أول "بائعين": شخصين) حال استقلالهما سيارة "ملك وقيادة أحدهما"، وبحوزتهما قطعة حجريه يشتبه فى أثريتها.. (طرف ثان "وسطاء" : 5 أشخاص).. (طرف ثالث "مشترين": 5 أشخاص).. بمواجهتهم بما أسفر عنه الضبط اعترف الطرف الأول بسابقة تعرفهما على الطرف الثانى "الوسطاء" من خلال موقع "فيس بوك" وقيامهما بإيهامهم بعرضهم قطعة أثرية للبيع المضبوطة بحيازتهما وفى سبيل ذلك قام الطرف الثانى بالإتفاق مع مشترى للقطعة، وطلبوا منهم التقابل بمكان الضبط مع الطرف الثالث "المشترى" لإتمام عملية البيع.

 بمواجهة الطرف الثانى والثالث بما جاء بأقوال الطرف الأول أيدوها، تم اتخاذ الإجراءات القانونية، وتولت النيابة العامة التحقيق.

Dr.Randa
Dr.Radwa