الأحد 23 يونيو 2024

«تضامن بني سويف» توزع المستلزمات المدرسية على الطلاب الأولى بالرعاية

المستلزمات المدرسية

محافظات13-9-2023 | 14:54

دار الهلال

قالت وكيلة وزارة التضامن الاجتماعي ببني سويف إنجي حسن، إنه تم توزيع 1000 حقيبة وأدوات مدرسية على الطلاب الأيتام وغير القادرين بقرى مركز الفشن بالتعاون جمعية الأورمان، وذلك في احتفالية بمناسبة العام الدراسي الجديد.

وأضافت إنجي - في بيان اليوم - أن ذلك يأتي تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية وحرصًا على النهوض بالأسر الأولى بالرعاية، وتقديم كافة أوجه الدعم والرعاية المناسبة لرفع المعاناة عن كاهلهم.

وأكدت الدور الهام والحيوي لمؤسسات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية في تخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين.

من جانبه..قال مدير عام جمعية الأورمان ممدوح شعبان، إن الهدف من وراء تقديم الحقيبة المدرسية هو تخفيف العبء عن أسرهم في مواجهة أعباء العام الدراسي وكذلك حماية هؤلاء الأطفال من لجوء الأسر لخروجهم من التعليم بشكل عام لعدم قدرتهم على نفقات الدراسة.

وعلى صعيد آخر، استعرض رئيس جامعة بني سويف الدكتور منصور حسن، الخطة السنوية لعدد من المكاتب التابعة لمركز تطوير الأداء الجامعي، معلنًا فتح باب التقديم لمكافأة النشر الدولي المنشورة خلال عام 2022.

وقال حسن - خلال ترؤسه لاجتماع مركز تطوير الأداء - إن فتح باب التقديم لمكافأة النشر الدولي سيكون خلال الفترة (1 - 15) أكتوبر المقبل لجميع الباحثين وأعضاء هيئة ومنتسبي الجامعة بمختلف الكليات والمعاهد، وذلك عبر استمارة التقديم التي يتم ملأها إلكترونيًا فقط على موقع الجامعة.

وفي السياق، اعتمد رئيس جامعة بني سويف، اليوم، مخطط وتصميم شبكة الألياف الضوئية بمقر 330 فدانًا، وذلك في إطار التحول الرقمي وتقديم الخدمات الالكترونية بسرعات فائقة.

كما تم عرض الموقف الحالي لمقررات التعلم المدمج بمركز التعليم الإلكتروني مع عرض الاستعانة بالهيئة المعاونة بكليات الجامعة وذلك من أجل التطوير، وتم مناقشة إنشاء برنامج المستودع الرقمي المؤسسي للجامعة والذي يشمل المجلات العلمية والإنتاج العلمي لأعضاء هيئة التدريس بالجامعة والذي يضم الرسائل العلمية للجامعة، والبيانات البحثية، والمؤتمرات والندوات، وإصدارات الجامعة، ومشروعات التخرج للطلاب، والنشرات الإخبارية للجامعة.