الأحد 5 مايو 2024

اختتام أعمال الجلسة الـ38 لرؤساء بعثات الأمم المتحدة بإفريقيا

السنغال

عرب وعالم13-9-2023 | 18:13

دار الهلال

اختتمت اليوم الأربعاء في العاصمة السنغالية داكار الاجتماعات السنوية لرؤساء بعثات الأمم المتحدة في دول منطقة غرب ووسط إفريقيا والساحل في دور انعقادها الثامن والثلاثين، التي دارت على مدى يومين وترأسها ليوناردو سانتوس سيموا الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة. 

ناقش المشاركون مستجدات الأوضاع السياسية والاقتصادية في منطقة غرب ووسط إفريقيا والساحل وتقييم المواقف السياسية الصادرة عن الأمم المتحدة بشأنها والتعامل الأممي.

وأكد ممثل الأمين العام للأمم االمتحدة احترام المنظمة بكافة بعثاتها لمبادئ نشر الديمقراطية ورشاد الحكم فئ دول الإقليم كعامل لتحفيز شعوبه على إبداء ثقة أكبر في حكومات بلدانهم. 

وتضمنت الاجتماعات، مناقشة آليات التعاون المشترك بين الاتحاد الإفريقي والأمم المتحدة ووكالاتها المتخصصة وفقا للاعتبارات المرعية أمميا حفاظا على أمن واستقرار دول الإقليم والعمل على تعزيز الشراكة التنمية بين الأممية الإفريقية بما يضمن تنفيذ أهداف التنمية المستدامة في إفريقيا وفق تصور 2063 بلا أية معوقات، وهي الأهداف التي احتوتها وثيقة الاتحاد الإفريقي لتحقيق أهداف التنمية بحلول هذا العام للحد من الفقر بين سكان القارة الإفريقية.